رونالدو في نادي الـ700: الأرقام القياسية تبحث عني!

أكد مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه ليس مهووساً بتحطيم الأرقام القياسية، لأنها  تأتي إليه من تلقاء نفسها.

اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، دوّن على هدفه رقم 700 في مسيرته أمس الإثنين بمباراة البرتغال وأوكرانيا في تصفيات يورو 2020، وبات سابعاً على لائحة هدّافي كرة القدم عبر التاريخ بشكل عام.

وعلى الرغم من أن هدف رونالدو الذي أحرزه من علامة الجزاء لم يُسعف البرتغال في التأهل أو الفوز، فإنه صار حديث الصحف العالمية مُتناسيين الهزيمة – الأولى منذ مونديال 2018- التي تعرض لها أبناء المدرب فرناندو سانتوس (2-1) وخطر الصرب الذي يُحدّق بهم.

فالأوكران تأهلوا بشكل رسمي إلى النهائيات بعدما جمعوا 19 نقطة من الجولات السبع الأولى، فيما يحتل البرتغاليون مركز الوصيف بإحدى عشرة نقطة متقدمين بنقطة واحدة عن صربيا، وكلاهما خاضا 6 مباريات فقط. منتخب واحد فقط منهما سيرافق أوكرانيا إلى يورو 2020.

أما أهداف رونالدو الـ 700 فتوّزعت على النحو الآتي: سبورتنج لشبونة 5، و مانشستر يونايتد 118، وريال مدريد 450، ويوفنتوس 32، والبرتغال 95.

“ليس بإمكان أي لاعب الوصول إلى هذا الحد، أشكر زملائي ومدربيني الذين ساعدوني لأصبح اللاعب الذي أنا عليه الآن”، هكذا بدأ رونالدو الحديث للصحفيين في أعقاب المباراة.

وأضاف مهاجم يوفنتوس: “أشعر بالخيبة لأننا لم نفز، لكنني في الوقت ذاته فخور بالمنتخب، آخر مرة لعبنا هنا في هذا الملعب فزنا بدوري الأبطال – مع ريال مدريد- اليوم لعبنا جيدًا لكننا لم نفز”.

عن الأرقام القياسية، قال رونالدو “كم عدد الأرقام التي حطمتها؟ لا أعرف، عليّ أن استمتع باللحظات الحالية وأوجّه الشكر إلى جميع من ساعدني للوصول إلى هذا المستوى الكبير”.

وتابع: “الأرقام تأتي بشكل طبيعي من تلقاء نفسها، لا أبحث عنهم، فهي من تبحث عني، لا أملك أي هاجس تجاه الأرقام، هي تأتي بالفعل إليّ بشكل تلقائي”.

إقرأ أيضا:

رونالدو يدخل نادي الـ 700

المصدر:
يوروسبورت عربية

خبر عاجل