ظريف: للحفاظ على أمن لبنان واستقراره

أعربت طهران اليوم الاثنين، عن تضامنها مع الحكومة والشعب في لبنان، داعية إلى إيجاد حل مناسب للأزمة الحالية، من دون تدخل خارجي. وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن طهران تقف إلى جانب الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني، وتأمل في تلبية المطالب المحقة للمتظاهرين، مع الحفاظ على أمن لبنان واستقراره.

وأضاف ظريف: “طالما وقفت إيران إلى جانب الشعب اللبناني وشعوب المنطقة، ونؤمن بأنه ينبغي الاهتمام بالاحتياجات والمطالب المحقة للشعب اللبناني، إلى جانب الحفاظ على أمن وهدوء واستقرار لبنان”. وأمل من الحكومة والمسؤولين والتيارات في لبنان الاهتمام بمطالب الشعب اللبناني من أجل النجاح في بناء لبنان أكثر تطورا، وإيران تقف إلى جانب الحكومة والشعب والمسؤولين في لبنان”.

ويتظاهر اللبنانيون اليوم الاثنين لليوم الخامس على التوالي في مختلف مناطق البلاد، احتجاجا على سوء الوضع المعيشي والاقتصادي وعلى سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة.

ويترقب الشارع اللبناني اجتماع الحكومة اليوم برئاسة سعد الحريري، التي من المتوقع أن تقدم ورقة إصلاحية تسعى من خلالها إلى تهدئة الشارع، فيما تنتهي مهلة الـ72 ساعة التي أمهلها الحريري لنفسه ولحلفائه في التسوية الرئاسية.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل