هل تنجح الصفقة بين غولدن ستيت ووريرز وشيكاغو بولز؟

بات لاعب “غولدن ستيت ووريرز” النجم دانجيلو راسل، الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، قريباً من الخروج من قلعة المحاربين بعد أقل من موسم على انضمامه لصفوف الفريق.

ويدرس”غولدن ستيت ووريرز” المتاجرة بلاعبه الجديد دانجيلو راسل، القادم من “بروكلين نتس” في الصيف المنصرم، والحصول على صفقة مميزة من شيكاغو بولز. ووضع “ووريرز” نصب عينيه إبرام صفقة محتملة مع “شيكاغو بولز”، ينتقل بموجبها لاعبه دانجيلو راسل إلى الأخير، مقابل حصوله على النجم أوتو بورتر وبطاقة درافت.

وسيمنح “غولدن ستيت” لاعبه دانجيلو راسل مزيد من الوقت في تشكيلة الفريق هذا الموسم، قبل إبرام أي صفقة. لكن إذا استمرت الأمور في الانخفاض والتراجع بالنسبة لمستوى المحاربين، فسيتحرك المسئولون لتفعيل الصفقة، قبل انتهاء المهلة التجارية لهذا الموسم في شباط.

كتيبة المحاربين تمتلك بالفعل أفضل المواهب في تشكيلتها، متمثلة في ستيفن كوري كلاي طومسون ودرايموند غرين، لكنها بحاجة لإضافة قطع مناسبة بشكل أفضل تقدم الإضافة للفريق.

أوتو بورتر سيكون خياراً رائعاً لتشكيلة غولدن ستيت، واللعب إلى جوار الثلاثي الكبير في الفريق، سيمنحه مزيد من القوة والصلابة على أرضية الملعب.

رحيل كيفن دورانت عن “ووريرز” صوب “بروكلين نتس” في الصيف المنصرم، ترك فراغاً كبيراً في مركز الجناح، وهو ما يعزز قدوم بورتر الذي سيكون قادرا على تعويض رحيل نجم “ووريرز” وملئ الفراغ، من دون تعطيل إنتاج النجوم الثلاثة الكبار في الفريق، كوري وطومسون وغرين. في الوقت الذي سيحصل فيه “شيكاغو بولز” على نجم واعد بحجم وقيمة دانجيلو راسل، الذي سيمثل إضافة مدوية لهجوم الفريق في مباريات دوري العمالقة المحترفين.

وكان راسل قد انضم لصفوف “غولدن ستيت ووريرز” قادماً من “بروكلين نتس”، في صفقة انتقال كيفن دورانت إلى الأخير بشكل رسمي خلال الصيف الحالي.

يذكرأن فريق “ميامي هيت” يرغب بقوة في التوقيع مع دانجيلو راسل، ويراه خياراً مثالياً لتعزيز صفوف الفريق، وتكوين تشكيلة مرعبة مع جيمي باتلر. وسيدخل “ميامي” في مفاوضات مع دانجيلو راسل، حال استقرار “غولدن ستيت” على طرحه في سوق الانتقالات والمتاجرة به، حيث يجهز الفريق خطته لعرض بعض لاعبيه والظفر بنجم “بروكلين نتس” السابق.

وتسجل بعض الشكوك لدى الأشخاص خارح منظمة “ووريرز” حول الملاءمة وانسجام اللاعب مع الفريق،، وهو ما فتح الباب أمام التفكير، في أن “غولدن ستيت” منح راسل عقداً لمدة أربع سنوات بقيمة 117.3 مليون دولار من أجل مبادلته باللاعبين الأفضل.

 

لكن يبقى الحكم على دانجيلو راسل مبكرا، حيث ستنتظر إدارة “غولدن ستيت” عودة المصابين، ستيفن كوري وكلاي طومسون لقيادة تشكيلة الفريق.

تلك التشكيلة لن تؤتي ثمارها إلا في النصف الثاني على الأقل من الموسم المقبل، حيث لا يزال كلاي طومسون يتعافى من إصابة الرباط الصليبي للركبة، والتي تعرض لها في نهائي الدوري أمام “تورنتو رابتورز.”

طومسون سيغيب لفترة طويلة عن “غولدن ستيت” في الموسم المقبل، حيث ينتظره عودته خلال شهر شباط المقبل، بعد حدث كل النجوم بشكل كبير.

كلاي خضع لعملية جراحية للتعافي من إصابة الرباط الصليبي، حيث تأكد بشكل كبير غيابه عن الموسم الجديد بشكل كبير، في أزمة كبيرة سيعاني منها “غولدن ستيت”.​

المصدر:
يوروسبورت عربية

خبر عاجل