مودريتش يقتنص جائزة جديدة من ميسي ورونالدو

توج لاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش بجائزة القدم الذهبية للعام 2019، والتي تُمنح للاعبين المتألقين الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقا بذلك على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي قائد برشلونة.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية روبرتو باجيو العام 2003.

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وواين روني، وروبرت ليفاندوفسكي، وجيرارد بيكيه، وتياجو سيلفا، وسيرجيو أجويرو، وجورجيو كيلين، وسيرجيو راموس، ولوكا مودريتش”.

و”جولدن فوت” هي جائزة دولية، تُمنح للاعبين الذين يحققون إنجازات رياضية رفيعة، شرط ألا يقل عمرهم عن 28 عامًا. ويمكن الفوز بالجائزة مرة واحدة فقط، وهي وتُقدم منذ العام 2003، وحصل عليها في السابق كل من:

“روبرتو باجيو، ونيدفيد، وشيفيتشينكو، ورونالدو، وديل بييرو، وروبرتو كارلوس، ورونالدينيو، وتوتي، وجيجز، وإبراهيموفيتش، ودروجبا، وإنييستا، وإيتو، وبوفون، وكاسياس، وكافاني”.

وقال مودريتش، بعد تسلمه للجائزة في موناكو: “إنه لشرف لي أن أحصد هذه الجائزة.. أنا في طريقي للعودة إلى أفضل مستوى، وأظهرت ذلك في المباراة الأخيرة ضد إيبار”. وأضاف: “سنخوض سبع مباريات مهمة للغاية، حتى نهاية العام الحالي، وسنحاول مواصلة اللعب بشكل جيد”.

يذكر أن مودريتش حصد لقب الأفضل في العالم (جائزة الفيفا)، والكرة الذهبية (فرانس فوتبول)، وأفضل لاعب في أوروبا، العام الماضي.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل