لبنان يتطلع الى تخطي كوريا الشمالية

يختتم منتخب لبنان تحضيراته للمباراة مع ضيفته كوريا الشمالية المقررة السابعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت بيروت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في المرحلة الخامسة من تصفيات المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، بتدريب مساء اليوم على ملعب المباراة تحت الاضواء الكاشفة.

ويسبق التدريب لقاء مفتوح مع ممثلي وسائل الاعلام وفق المدة القانونية المحددة بربع ساعة، في حين ينتظر الجمهور اللبناني عدم حصول تطورات تحول دون فتح أبواب الملعب أمامه، كما حدث في المباراة مع كوريا الجنوبية الخميس الماضي، والتي أجريت خلف أبواب موصدة في وجه الجمهور، بقرار من القوى الأمنية، اثر اقتراب الاحتجاجات من المنطقة الواقعة فيها المدينة الرياضية.

ويصادف يوم المباراة مع ارتفاع وتيرة التحركات، في ضوء اصرار المحتجين على الحيلولة دون انعقاد جلسة لمجلس النواب، بعد تأجيل الجلسة التي كانت مقررة الثلاثاء الماضي.

ولم تكن التباشير التي رافقت ليل الاحد – الاثنين في محيط المدينة الرياضية مشجعة، اذ عمد محتجون الى حرق إطارات بعد منتصف الليل، على بعد أمتار من حرم المدينة الرياضية، في الطريق المؤدية الى جسر الكولا وصولا الى نفق سليم سلام. كذلك أحرقت إطارات في طرق مجاورة، الا ان القوى الأمنية عالجت الامور وحالت دون تفاقمها.

ويتفاءل الاتحاد اللبناني لكرة القدم بفتح أبواب المباراة أمام الجمهور وتوزيع مداخيلها كاملة على اللاعبين، بعد اصرار الجمهور اللبناني على دفع ثمن تذاكر الدخول دعماً للمنتخب، في ضوء وعود من القوى الأمنية بالسماح بحضور الجمهور، ما لم يطرأ تغيير… ويتطلع منتخب الأرز الى رفع رصيده من النقاط الى عشر، عبر الفوز على كوريا الشمالية والثأر لخسارته أمامها في افتتاح تصفيات المجموعة بإصابتين نظيفتين في بيونغ يانغ، سعيا لانتزاع بطاقة تأهل مباشرة الى كأس آسيا، وبلوغ الدور الثالث الحاسم من تصفيات المونديال، علما ان المنتخب اللبناني يحتل حاليا المركز السادس بين وصيفي المجموعات.

ويتوقع ان يحتفظ المدير الفني الروماني ليفيو تشيبوتاريو بغالبية أفراد التشكيلة التي تعادلت سلبا مع كوريا الجنوبية، مع الوقوف على جهوزية هلال الحلوة الذي شارك في ربع الساعة الأخير من تلك المباراة، وشكل ثنائيا مميزا مع باسل جرادي.

وتنجز اليوم التحضيرات الميدانية الخاصة بالمباراة، من الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي الخاص بمدربي المنتخبين في فندق “جفينور روتانا” الحمرا. وكانت البعثة الكورية الشمالية وصلت الى بيروت صباح الأحد، ونزل أفرادها في فندق “رمادا” الروشة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل