زهرا: لا بد للسلطات الاستجابة لحزم الشعب

 

 

أكد النائب السابق أنطوان زهرا أن “ما يشهده الشارع اللبناني يؤكد مرة جديدة انه متى حزم الشعب امره لا بد ان تعمل السلطات بما يريده، واستطاع اليوم الشعب اللبناني منع المجلس النيابي من الانعقاد”.

وأمل زهرا، عبر “سكاي نيوز” عربية، “ان يكونوا الافرقاء قد اتعظوا انه عليهم الانصراف فوراً الى تطبيق الدستور وان الأولوية هي لتشكيل حكومة انقاذية”.

وحذر من أنه “لا يجوز ان تحاول السلطة رمي المسؤولية على الانتفاضة للهروب من مسؤولياتها تجاه الوضع الاقتصادي”. وقال، “الحكومة المستقيلة تعني ان الوزراء متولون لوزاراتهم بالمعنى الضيق لتصريف الاعمال، فكيف يمكن لوزير مستقيل إجابة اللجنة المختصة عن اسئلة لتبني سياسة ورؤية على مستوى الوطن”.

وأضاف، “تركيبة الحكومة التي طرحها رئيس الجمهورية لن ترضي الناس، وما يجري اليوم هرطقة دستورية، فبعد اتفاق الطائف، يتوجب على الرئيس اجراء مشاورات لتعيين رئيس حكومة هو من يشكلها وللرئيس حرية الموافقة أو عدمها، وما يحدث اليوم ضرباً لاتفاق الطائف”.

وأوضح أن “حزب القوات اللبنانية بدأ بالدعوة الى الإنقاذ الاقتصادي وطالب بحكومة تكنوقراط يوم عقد الاجتماع الاقتصادي في بعبدا، واعلنا قناعتنا بأننا لن نشارك في الحكومة العتيدة لأن المطلوب حكومة اختصاصيين مستقلة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل