“القوات” تعايد اللبنانيين: ثورة حتى الاستقلال

في الذكرى 76 لاستقلال لبنان، عايد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وتكتل “الجمهورية القوية”، من نواب ووزراء، اللبنانيين، معتبرين انهم اليوم يسعون إلى الاستقلال عن الفساد والزبائنية.

وغرّد جعجع بصورة معايداً اللبنانيين في الذكرى التي تتزامن مع الثورة، وقال: “ثورة حتى الاستقلال”.

وقال النائب شوقي الدكاش، اليوم الجمعة، عبر “تويتر”، أنه في كل يوم سعي دائم للاستقلال الحقيقي”.

اما النائب بيار بو عاصي فرأى أنه “من الاستقلال الأول 1943، إلى انتفاضة السيادة 2005، إلى ثورة التحرر 2019، مسيرة شعبٍ يتوق إلى الحرية والحياة”.

ووجه وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال كميل أبو سليمان “تحية لشعبنا الذي يصنع بانتفاضته اليوم استقلال الدولة عن الفساد والزبائنية والمحسوبية ويزرع الامل ببناء وطن يصون كرامة الإنسان وحريته وحقوقه”.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني: “انت العيد يا شعبنا الذي انتفض لاستقلاله كي لا يبقى ذكرى”.

ورأى النائب وهبي قاطيشه أنه “مهما قست الظروف على الوطن يبقى الاستقلال محطة أمل لمستقبل لبنان”.

من جهته، قال النائب جورج عقيص: “قبضة الثورة التي احرقتموها وأنتم تصرخون ارتعاداً من غضب التاريخ، ستنال منكم قريبا بتحريركم من عبودية نفوسكم وردّكم الى حضن الوطن”.

وأشار النائب السابق فادي كرم إلى أن “مسؤولين استقالوا من الوطن، والشعب استقال عنهم من اجل الوطن، ويبقى لبناننا، ولن يكون لبنانهم”.

ولفت النائب إدي أبي اللمع إلى  أنه “ستة وسبعون عاما من عمر الوطن والمسيرة مستمرة. وطن معمد بالدم ومجبول بسواعد وعرق أبنائه لن يموت ابدا. نهنئ اللبنانيين بعيد الاستقلال المجيد”.

وغرد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان، “سنستمر انتفاضة وثورة دائمة لبناء دولة مؤسسات لا دولة مزرعة ومحاسيب”.

أما وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق، فرأت أن “البعض يصر على لغة خشبية خوفا على عروشهم”.

وقال النائب أنيس نصار: ““… وحبّي من ترابك بكنوز الدني… وبحبك يا لبنان يا وطني”.

ولفت النائب فادي سعد إلى انه “لا عيد استقلال حقيقي في ظل سلطة مغيبة اعلنت استقلالها عن مطالب شعبها واستفحلت في الفساد واستغلال المناصب”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل