توقيف عصابة في الضاحية

 

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أن “بناءً على ادعاء أحد المواطنين حول تعرض منزله الكائن في محلّة برج البراجنة للكسر والخلع وسرقة خزنة كبيرة من داخله تحتوي مستندات وأوراق خاصّة، وبنتيجة التوسّع بالتحقيق والمتابعة، جرى تحديد هوية عدد من المشتبه بهم، وأماكن تواجدهم”.

وأعلنت المديرية، في بلاغ: “عليه، دهمت قوة من مفرزة الضاحية الجنوبية في وحدة الشرطة القضائية موقف حي السلم، وأوقفت شخصين للاشتباه بقيامهما بعملية السرقة، وهما ع. ج. (مواليد عام 1991، لبناني)، د. ز. (مواليد 2001، لبناني). وقد اعترفا بقيامهما بعملية السرقة، بالاشتراك مع شخص ثالث يقطن في محلّة حي السلم، وبأن الخزنة المسروقة موجودة لديه”.

وأضافت: “على الفور، دهمت قوة من المفرزة مكان وجود الشخص الثالث، حيث جرى توقيفه وضبط الخزنة المسروقة، وتبيّن أنه يُدعى م. ح. (مواليد 1974، لبناني). وأثناء عملية توقيفه، تجمهر عددٌ من ذويه وأقاربه وعمدوا إلى اعتراض عمل الدورية محاولين تحريره، فبادر عدد من عناصر القوة المداهمة الى إطلاق النار إنذارًا، حيث نجحوا في تفرقة المتجمهرين وإحضار الموقوف مع الخزنة المضبوطة إلى مركز المفرزة”.

وتابعت: “بنتيجة الاستقصاءات، تم تحديد هوية المحرض على اعتراض عمل الدورية ويدعى خ. ح. (مواليد عام 1971، لبناني)، فتم توقيفه في محلّة الأوزاعي. من خلال التحقيق، تبيّن وجود سند مالي مزوّر، إضافةً إلى أعمال احتيالية ومراباة بفوائد فاحشة، بالاشتراك مع أربعة أشخاص آخرين، جرى توقيفهم، واعترفوا بما نُسب إليهم، وهم كل من ع. ز. (مواليد 1978، لبناني)، ع. خ. (مواليد 1968، لبناني)، ح. م. (مواليد 1971، لبناني)، ف. ج. (مواليد 1988، لبنانية)”.

وختمت: “أودع الموقوفون والمضبوطات القضاء المختص”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل