عون: للاستفادة من طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة

طالب الرئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم الثلاثاء، في اليوم الوطني لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، ” تعزيز أطر دمجهم، وخصوصاً في مجالي الدراسة والعمل، والاستفادة من طاقاتهم الخاصة، وتأمين الدعم اللازم لهم ولعائلاتهم، ولتضافر الجهود لتأمين حقوقهم التي يجب ألا تستجدى حفاظاً على كراماتهم، وتفاعلهم الطبيعي مع المجتمع”.

وأكد عبر “تويتر”، أنه ” قام بمساع مختلفة لحل الأزمة الراهنة التي ترزح تحتها المؤسسات والجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من التعقيدات والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، لأن هذا الملف لا يمكنه انتظار الحلول وجلاء المشاكل”.

الى ذلك، أبرق الرئيس عون الى رئيسة مفوضية الاتحاد الاوروبي السيدة اورسولا فون دير لاين، مهنئا بانتخابها وبالثقة التي حازت عليها من البرلمان الاوروبي، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مسؤولياتها “للحفاظ على روح التعاون البناء بين دول الاتحاد والارث التاريخي المميز لدوله”.

وعبّر الرئيس عون في برقيته عن اعتزاز لبنان بالعلاقات التي تربطه بالاتحاد الاوروبي، وسعيه الى “تعزيز الشراكة معه لتحقيق الاهداف التي نلتقي حولها والمرتكزة على تعزيز السلام والتنمية الدوليين، كما لتوثيق تعاوننا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والانسانية وغيرها”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل