وراء كل رجل عظيم إمرأة… وخلف قوة ليفاندوفسكي البدنية “آنا”

كشفت زوجة النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، عن سر لياقة زوجها البدنية التي تساعده في تسجيل الأهداف ومواصلة الأداء القوي على مدار الـ90 دقيقة.

وتحدث زوجته آنا البالغة 31 عاما عن النظام الغذائي الذي يسير عليه ليفاندوفسكي في حياته اليومية ليتمتع بالطاقة والحيوية ويبتعد عن الإصابات العضلية التي قد تحدث نتيجة نقص عناصر غذائية هامة.

وقالت زوجة ليفاندوفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “هو يغذي نفسه دائما بشرب عصير جذور الشمندر، وأكل السمك الطازج”.

وتعد آنا ليفاندفوسكي من المتخصصات الشهيرات في عالم التغذية وإعداد الغذاء للرياضيين، ولديها كتابها الخاص الذي يتضمن نصائح تتعلق بمجال التغذية السليمة لجسد صحي قادر على مقاومة الأمراض، كما أنها رياضية معروفة في وطنها بولندا، وتملك الحزام الأسود في الكاراتيه، وتزوجت من النجم البولندي في عام 2013 ولديهما طفلة.

وتحدثت آنا عن تفاصيل البرنامج الغذائي لنجم الفريق البافاري قائلة: “نفضل استخدام الأعشاب والتوابل الطازجة ونتجنب المأكولات التي تحتوي على اللاكتوز ودقيق القمح، لأنه من الهام الاعتماد على عناصر غذائية جيدة”.

وتابعت، “في وجبة الغذاء نتناول المعكرونة مع الخضار وعصير جذور الشمندر الطازجة، ويمكن تناول الحلوى بمكونات صحية، مع شرب الشاي بين الوجبات، أما في العشاء فالاعتماد على السمك الطازج أو اللحم”. وأردفت، “في بعض الأحيان نخلط عصير الشمندر مع القرفة أو الفلفل الحار، فالشيء الأهم في حياة أي رياضي سواء محترف أو هاو، هو التمرين والتغذية”.

وسجل ليفاندوفسكي البالغ 31 عاما 27 هدفا في 21 مباراة شارك فيها مع بايرن ميونيخ الألماني في جميع البطولات هذا الموسم، ويسعى لتحطيم أفضل أرقامه التهديفية مع النادي البافاري، 51 هدفا في موسم واحد.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل