أفضل طاه في العالم يفسر للزبائن ما يقدمه

يعتبر الياباني يوسوكي سوغا الذي يجوب بلاده بانتظام بحثا عن منتجات محلية وموسمية لمطعمه في طوكيو، أنه لم يصبح بعد طاهيا عظيما رغم أن نقاد فن الطبخ في كل أنحاء العالم يرون عكس ذلك.

واختير مطعمه “سوغالابو”، الاثنين، أفضل مطعم في العالم خلال عشاء “لا ليست” (القائمة) وهو دليل مقره في فرنسا يستند إلى جمع معلومات من منشورات مختصة بفن الطبخ ونقاد في هذا المجال.

ويقول سوغا الذي تتلمذ على يد جويل روبوشون (1945-2018) الطاهي الفرنسي الحاصل على أكبر عدد من النجوم في العالم، “ليس لدي طبق أتميز به، لذا فأنا لست طاهيا عظيما حتى الآن”.

وأسس سوغا في العام 2014 مطعمه ليعد أطباقا “بسيطة وأساسية” لكن تبين له أنه على دراية بالمنتجات الأجنبية أكثر من المنتجات المحلية، فقرر إغلاق المطعم 4 إلى 5 أيام شهريا والسفر في البلاد مع فريقه لكي يتمكن الجميع من التفسير إلى الزبائن لم يقدم لهم هذا المنتج أو ذاك وفي هذا الوقت المحدد؟

ولفتت موهبة الطاهي الياباني انتباه دار “لوي فويتون” الفرنسية للسلع الفاخرة بسبب مساره الاستثنائي فكلفته بإدارة مطعم متجرها في أوساكا الذي يدشن في فبراير المقبل.

وبدأ سوغا العمل في سن الحادية والعشرين مع روبوشون وقد استمر التعاون بينهما 17 عاما. وفي سن الخامسة والعشرين، وجد نفسه على رأس فريق من نحو مئة شخص من طباخين وخبازين وحلوانيين.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل