“رابطة الأساسي” في الشمال تعلن الإضراب غدا

استنكر فرع الشمال لرابطة معلمي التعليم الأساسي ما تتعرض له المدارس الرسمية من اعتداءات، ودعا إلى “الإضراب عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد السبت، ووقفة تضامنية مع المدرسة الرسمية أمام المنطقة التربوية في طرابلس”.

وشجب الفرع في بيان مساء اليوم الجمعة، “التعديات على الهيئات الإدارية والتعليمية وأعمال الشغب التي تمارس أمام المدارس وداخلها والتي تؤدي إلى ترهيب التلامذة وإثارة البلبلة والخوف لديهم”، مؤكدا أن “هذه الاعتداءات المتكررة التي تواجه مدارسنا لا تمت للثورة بأي صلة، ولا سيما الاعتداءات الأخيرة والتي طالت عددا من المدارس وأدت إلى حالات هلع هددت سلامة مختلف مكونات المدرسة من مدير وتلامذة وموظفين”.

وأكد التزامه بمطالب الشعب اللبناني الذي “ثار على الفساد والسرقة والغطرسة ونهب المال العام وهي أدبياته، فلطالما كان الفرع رأس حربة بالدفاع عن حقوق المعلمين والمطالبة لهم بعيش كريم ولائق، كما كنا وما زلنا نشير إلى مكامن الفساد وإلى ضرورة محاسبة الفاسدين وانتظام عمل المؤسسات التي لا بديل منها حماية للكيان اللبناني”.

وإذ شدد على إيمانه بأهمية “الثورة كوسيلة للتغيير نحو الأفضل وبأهمية التعلم والمعرفة وإعداد جيل متسلح بالعلم لمحاربة الجهل والتبعية”، طالب بـ”فتح المدارس في طرابلس والشمال لاستقبال أولادنا أسوة بباقي مناطق لبنان، على أن نلتزم بالإضراب العام على امتداد الوطن كلما دعت الحاجة لذلك”، مؤكدا التزامه بمطالب “الشعب اللبناني الثائر والمطالب بتشكيل حكومة إنقاذيه تنتشل لبنان من الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والذي بدأت تلوح معالمه في الأفق، للأسف”.

وناشد البيان “وزير التربية والتعليم العالي وجميع المسؤولين في الوزارة تأمين الحماية لمدارسنا، وممثلي الانتفاضة الثائرين في طرابلس والشمال المساعدة على تحييد المدارس وحمايتها وأطفالها”.

وأعلن أنه “استنكارا للاعتداءات التي طالت عدة مدارس في طرابلس والشمال، وتضامنا مع مدراء المدارس الذين يتعرضون لضغوطات تصل أحيانا إلى التهديد، وحماية لسلامة تلاميذنا، يدعو إلى الإضراب وإلى وقفة تضامنية مع المدرسة الرسمية أمام المنطقة التربوية في طرابلس عند الحادية عشرة صباح يوم غد السبت”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل