فيراري يزيح الستار عن سيارته الجديدة

أعلن فريق فيراري المنافس في سباقات سيارات فورمولا1- أنه سيزيح الستار عن سيارته الجديدة لموسم 2020، في 11 شباط المقبل.

وأعلن فيراري عن الموعد عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وسيكون ذلك قبل أسبوع واحد من انطلاق الاختبارات الإعدادية للموسم، والتي تقام مرحلتها الأولى بين 19 و21 فبراير بينما تقام مرحلتها الثانية بين 26 و28 فبراير.

وتنطلق منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- عبر إقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 15 مارس.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري “سنعلن عن السيارة في وقت مبكر للغاية. أعتقد أنه ستكون لنا الأسبقية في ذلك”، مشيرا إلى أن حرص الفريق على الكشف عن سيارته الجديدة مبكرا يأتي لأن الفريق يجب عليه إجراء تعديلات على السيارة قبل الاختبارات المقررة في برشلونة.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق فيراري، الذي يضم السائقين سيبستيان فيتل وتشارلز لوكلير، لم يتوج ببطولة العالم منذ عام 2007.

وأحرز لوكلير سباقين خلال بطولة العالم 2019 التي اختتمت مؤخرا وحقق زميله فيتل الفوز في سباق واحد، لكن فيراري لم يدخل إطار المنافسة بقوة مع مرسيدس الذي توج بلقبي السائقين والصانعين للموسم السادس على التوالي.

ماتيا بينوتو مدير فيراري حض على التطور الكلي من أجل الفوز بلقب بطولة العالم لفورمولا1- العام المقبل

وحثّ مدير فيراري على التطور الكلي من أجل الفوز بلقب بطولة العالم العام المقبل، خلال جرد حساب قام به مع انتهاء عام 2019 المخيب للآمال إن كان للسكوديريا الإيطالية أو لعشاقها.

وأمام تراجع فيراري هيمن فريق مرسيدس على لقبي الصانعين والسائقين للموسم السادس تواليا وتحديدا منذ عام 2014 وبداية حقبة المحركات الهجينة، في إنجاز فريد من نوعه في الفئة الأولى، حيث أحرز سائقه البريطاني لويس هاميلتون لقبه الثالث تواليا والسادس في مسيرته، علما وأن زميله السابق نيكو روزبرغ كان الوحيد الذي خرق سيطرته بفوزه باللقب عام 2016.

وفصّل بينوتو خلال مؤتمر صحافي حضره أيضا لويس كاميليري الرئيس التنفيذي لفيراري وأقيم في مارانيلو أفكاره بالقول “لسنا فقط أمام تحد واحد، بل أمام العديد من التحديات، مثل أداء سيارتنا، موثوقيتها، الاستراتيجية وجميع السائقين”.

وفي المقابل قال كاميليري بشأن عام 2019 “لقد كان متواضعا ولم نكن على قدر طموحاتنا”، بعد احتلال السكوديريا فيراري المركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 504 نقطة خلف الفائز مرسيدس (739).


المصدر:
وكالات

خبر عاجل