“القوات” لن تسمي أحداً في استشارات اليوم

 

يتمسك حزب القوات اللبنانية بالتحالف على المستوى الاستراتيجي الذي يجمعه مع تيار المستقبل والرئيس سعد الحريري، هذا التحالف الذي حقق انجازات عدة في طليعتها الدفاع عن مشروع السيادة والاستقلال ولبنان اولاً والتوازن الوطني. وبالتالي هذا التحالف الذي انطلق مع انتفاضة الاستقلال لا يزال مستمراً وسيبقى على هذا النحو حتى قيام دولة فعلية في لبنان.

وأضافت “القوات”، في بيان لها، أنه “من جهة ثانية، دأبت القوات اللبنانية ومنذ 2 أيلول الماضي في اجتماع بعبدا الاقتصادي على المناداة بتغيير الممارسة والمسار من خلال استقالة الحكومة والمطالبة بتشكيل حكومة من اختصاصيين مستقلين، وقد أتت انتفاضة 17 تشرين الأول لتعزز طرح حكومة المستقلين بشكل كبير. وعليه، تعتبر القوات أن لا شيء يعلو على تشكيل حكومة إنقاذ تشكل حاجة ماسة للبنان واللبنانيين في هذه الأيام، كما تعتبر بأنه يجب التوقف جدياً عند مطلب الناس بحكومة اختصاصيين مستقلين”.

وتابع البيان، “لذلك، فإن القوات اللبنانية لن تسمي أحداً في استشارات يوم الاثنين في 16 كانون الاول 2019، على أن تعطي الثقة للحكومة في حال كانت مؤلفة من اختصاصيين مستقلين يتمتعون بثقة الناس ويلبون طموحات ومطالب اللبنانيين”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل