“الاعلاميين الرياضيين” تنعى نعيم نعمان

نعت جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين عميد الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين والعرب نعيم نعمان. وقالت في بيان، “ببالغ الحزن والأسى تنعي جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين أحد رواد الاعلام الرياضي في لبنان والعالم العربي”.

وأضافت، “لقد فقد الاعلام الرياضي اللبناني بغياب نعمان أحد أبرز أعمدته وواحدا من كبار الشخصيات المؤثرة والوازنة في الوسط الرياضي، الذي استمر بعطائه ومثابرته حتى أيامه الاخيرة، واضعا نصب عينيه لبنان وأهله، فكان على الدوام حريصا في كلماته ومقالاته على القول الجامع داعيا الى نبذ التفرقة والشقاق”.

وتابعت، “زاد من رصيد الراحل لدى من عرفه وعايشه، عطاءه الانساني وخدمته للإنسان من خلال المستوصف الذي أداره في المنصف من دون مقابل، لا بل مسخرا علاقاته من أجل خدمة المعوزين والمحتاجين. وإذ تفقد الرياضة أحد كبار إدارييها مؤسس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، فإن الاعلام الرياضي سيكون أكبر الخاسرين في رحيله، وهو الذي كانت وصيته على الدوام لاهل القلم بالتوحد من أجل أنفسهم ومن أجل مهنتهم، وهذه كانت وصيته في الكلمة التي القاها خلال تكريمه من قبل جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين في تشرين الثاني عام 2017، مع كبار الاعلاميين الرياضيين”.

وشددت على أن “للراحل مسيرة طويلة في العمل الاعلامي عرفه فيها عدد كبير من الزملاء فكان لهم خير المعلم والمرشد والمنصح والاخ من مجلة الحسناء الى صحف النهار والديار والبلد ونداء الوطن في اصدارها بالتسعينات، كذلك في مجلة الروابط الجبيلية التي أسسها”.

وقالت، إن “جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين تعاهد الراحل بأنها ستبقى على دأبها في خدمة الرياضة أولا والاعلاميين الرياضيين ثانيا، وهي لن تألو جهدا لتحقيق وصيته بجمع شمل كل العاملين في الاعلام الرياضي اللبناني في الوطن وبلاد الاغتراب”.

ونعت الجمعية الفقيد لدى الاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية. وسيسلم وفد من الجمعية عائلة الفقيد قبل مراسم التشييع غدا الأربعاء في المنصف، برقيتي تعزية من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الكويتي سطام السهلي.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل