مبابي: ما يفعله نيمار رسالة للجميع

أشاد مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بأداء زملائه في المباراة التي انتهت بالفوز الكاسح على سانت إيتيان 6-1، مساء أمس الأربعاء، في دور الثمانية لكأس الرابطة.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية، إن “الأداء لم يكن مثاليا بالدرجة الكافية، لكن هناك تحسن كبير أراح زملاءنا في خط الدفاع، ليصبحوا أكثر هدوءا في تمرير الكرات لنا، إنها مسألة أخذ وعطاء”، في ما اعتُبر بمثابة وصف لفلسفة الخطة الجديدة لتوماس توخيل 4-4-2، والتي تفرض على الرباعي الأمامي أداء مهام دفاعية إضافية.

وأشار مبابي إلى أن “الأمر لا يقتصر على خطة اللعب فقط، حتى اللعب بثلاثي هجومي يفرض علينا مهاما مشابهة”، مضيفاً، “نحلل مستوانا عقب كل مباراة عبر شاشة التليفزيون، ولدينا وعي تام”.

ولفت إلى أننا في باريس سان جيرمان “لا نلعب كرة قدم أميركية، ولسنا أفضل مدافعين في العالم، ولكن هناك تحسن ملموس في الملعب، وبات خط دفاعنا غير ملزم بالركض إلينا كثيرا لأننا نؤدي المطلوب منا”.

وأضاف: “نعم، نشعر بانتعاشة بدنية بعد فترة الراحة، خصوصاً أنني ونيمار وإيكاردي عانينا من بعض الإصابات، بينما كان آنخيل دي ماريا الأكثر جاهزية، والآن نحن في أفضل صورة ممكنة لمواجهة ضغط المباريات في الفترة المقبلة”.

ولفتت إشادته المميزة بزميله نيمار، إذ قال: “رأيت نيمار يقوم بالعديد من التدخلات الدفاعية. إنه أمر رائع، عندما أتحدث عن الوعي، أقصد مثل هذه التصرفات. إن نيمار يؤدي المهام الدفاعية، وهي رسالة للجميع”.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل