بين ميسي وأغويرو… من يختار غوارديولا؟

أعرب مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا عن رأيه في اختيار أفضل مهاجم في العالم. وقال، في تصريحات أبرزتها صحيفة الديلي ميل عن “أفضل لاعب في العالم؟ إن “الأفضل هو ميسي”.

وعما إذا كان “هذا يعني أن ميسي هو ببساطة أفضل لاعب رقم 9 (مهاجم صريح)؟”، اعتبر أن “ليونيل هو الأفضل على الإطلاق”. لكنه أشار إلى أن “على مستوى باقي اللاعبين، فإن أغويرو يظل واحداً من الأفضل أيضاً”.

وكان المان سيتي قد فاز على أستون فيلا بنتيجة 6-1، أمس الأحد، في إطار البريميرليغ، ونجح سيرجيو أغويرو في تسجيل هاتريك، ليصبح أفضل هداف أجنبي في تاريخ البطولة.

وعن “أرقام أغويرو القياسية؟”، أشار غوارديولا إلى أن “جميع اللاعبين قدموا التهنئة له في غرفة خلع الملابس، لأن كسر رقم قياسي لأسطورة مثل تييري هنري هو أمر لا يصدق”، لافتاً إلى أنه “حين تكون اللاعب الأجنبي صاحب أكبر عدد من الأهداف والهاتريك، فهذا الأمر يتحدث عن نفسه. وأضاف: “إنه لشرف لي أن أكون هنا في اليوم الذي حقق فيه هذا الإنجاز، ونأمل أن يسجل المزيد”.

ورأى غوارديولا أن “هناك لاعبين سيذكرون عبر التاريخ المذهل للكرة الإنكليزية، وأغويرو واحد منهم، فهو يساعد على جعل الكرة الإنكليزية تسير بشكل أفضل”.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل