باسيل: الحريري يعطل الأعمال بدل تصريفها

أعلن رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل بعد اجتماع التكتل، أنه وجه كتابا الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حول التحويلات وما تشكله من “استنسابية في حق المواطنين”، وطالبه فيه بـ”الافصاح عن الارقام”، مبدياً “كل استعداد للتعاون”.

وقال باسيل: “‏نحن من المطالبين بوضع خطة اقتصادية مالية انقاذية وسبق وقدمنا اوراقا، واليوم ايضا قدمنا طرحا أودعناه لدى المعنيين”.

وفي الشأن السياسي، قال: “كنا سنعلن اليوم موقفا متقدما لناحية تأكيدنا اننا لم نقدم يوما مطلبا خاصا الا تشكيل حكومة انقاذية، واليوم حصلت تطورات تدفعنا لتحمل المسؤولية أكثر وأكثر”.

أضاف: “بحكم مسؤولياتنا النيابية: إما ان نمنح الثقة او نحجبها، والمعيار هو القدرة على الانقاذ، ولم نختر سابقا ولن نختار اليوم اي اسم”.

وأكد أن “المطالبة بتصريف الاعمال لا تعني تعويما للحكومة المستقيلة ولا تؤخر تشكيل الحكومة الجديدة”، وقال: “المطلوب حكومة تحصل على ثقة الناس وليس لدينا ترف التأخير فانظروا اين هم الناس اليوم، وكل يوم تأخير قاتل بالنسبة الينا”.

وتابع: “‏لا يمكن اصلاح الوضع بنفس السياسة الاقتصادية والمالية المعتمدة منذ ثلاثين سنة، وهذه هي الاولوية، وكل كلام عن حصص وثلث معطل بالنسبة الينا لا اساس له من الصحة”.

وأكد أن هناك “استنسابية في التعامل مع المواطنين بشكل غير مقبول، فهناك من يحرم من القيام بتحويلات مالية بسيطة وهناك من يحول مئات الملايين إلى الخارج”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل