“بدنا نعيش” لليوم الثالث في السويداء

تجددت المظاهرات في محافظة السويداء لليوم الثالث على التوالي تنديدًا بالواقع الاقتصادي والمعيشي. وخرجت مجموعة من المواطنين تضم رجالًا ونساء وأطفالًا، اليوم الجمعة، بمظاهرة في الساحة الرئيسة لمدينة شهبا شمالي السويداء، تحت شعار “بدنا نعيش”، مطالبة بتحسين الظروف المعيشية.

ونقلت صفحة “السويداء 24” المحلية، تسجيلًا مصورًا يظهر المتظاهرين رافعين لافتات في ساحة المدينة، ويهتفون مستنكرين انهيار الليرة السورية، وما وصفوه بالفساد الحكومي.

وشهدت مدينة السويداء، أمس الخميس، مظاهرات مماثلة وصلت إلى ساحة “السير” أمام مبنى المحافظة. ونقلت صفحة “السويداء 24” تسجيلًا مصورًا للمتظاهرين يهتفون لطرطوس وحماة وحمص ودرعا واللاذقية ودمشق.

وكان شعار “الشعب السوري واحد” من أكثر الشعارات التي رددها المتظاهرون، بعدما باتت الأوضاع الاقتصادية متدهورة في معظم الأراضي السورية. كما هاجم المتظاهرون الإعلام السوري، ووصفوه “بالإعلام الكاذب”، وسط وجود قوات الأمن السوري أمام مبنى المحافظة.

شاهد| هتافات المحتجين لليوم الثالث على التوالي في مدينة #شهبا شمال محافظة السويداء، خلال مظاهرة في ساحة المدينة شارك فيها رجال ونساء وأطفال، الجمعة 17/1/2020، إذ نددوا بتدهور العملة السورية، وطالبوا بتحسين الظروف المعيشية، ومكافحة الفساد.#بدنا_نعيش #بدنا_حقناما رأيك ؟!

Posted by ‎السويداء 24‎ on Friday, January 17, 2020

المصدر:
عنب بلدي

خبر عاجل