كنعان: لا نعطل ولسنا مع التعطيل

 

عقد “تكتل لبنان القوي” اجتماعه الدوري برئاسة الوزير جبران باسيل في مركزية “التيار الوطني الحر” في سنتر “ميرنا شالوحي” – سن الفيل.

وعقب الاجتماع، تحدث أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان فقال: “إن الحكومة ستولد، رغم كل الصعوبات التي نسمع عنها ونعاني منها جميعا، وعدم السماح بتأليفها يخنق اللبنانيين والبلاد. والتكتل يقدم كل التسهيلات، والتعاون مطلوب من كل الكتل والأفرقاء، لأننا في وضع استثنائي لإنقاذ البلد لا للذهاب الى الصراع على السلطة”.

أضاف، “الحديث عن حكومة اللون الواحد ليس في محله، ومنطق 14 و8 آذار لم يعد واردا بعد كل ما شاهدناه، وبعد التسويات والحكومات والتفاهمات، خصوصا أن الخلافات اليوم ليست تحت عنوان 8 و14 آذار. لذلك، فلنصارح الناس ونقول إن ولادة الحكومة ضرورية، والأهم هو المشروع الانقاذي، ومهمة الحكومة وما ستفعله في الاقتصاد والمال والدواء والخبز وحاجات الناس الاجتماعية”.

وتابع، “نحن ملتزمون بالسياسة الاقتصادية التي عبرنا عنها من خلال الموازنة التي أرجئ اقرارها الى الأسبوع المقبل، وتتضمن اجراءات استثنائية على صعيد ضمان الودائع ووقف الاجراءات في حق المتعثرين في القروض المدعومة اسكانيا وصناعيا وزراعيا وسياحيا وبيئيا، والدفاع المدني وسواها من القضايا التي تهم الناس، وتطالب بها الشرائح الشعبية”.

وأردف، “إننا لا نعطل، ولسنا مع التعطيل، ونحن بجانب كل من يبذل جهدا لنجاح مهمة الحكومة، لا نجاح العهد فقط، خصوصا أن نجاح العهد هو نجاح للبنان، وحماية لبنان تكون من خلال حماية مؤسساته الدستورية، والدعم الكامل لإنجاح مهمة الحكومة الجديدة”.

وقال، “يجب الذهاب إلى إصلاحات مباشرة وسريعة في موضوع الكهرباء، وفي الملفات الاقتصادية والمصرفية والاجتماعية. والوقت هو للإنقاذ لا للصراعات والسجالات السياسية. ولذلك، نؤكد اننا نقوم وسنقوم بكل جهد مطلوب منا. ونقول للبنانيين إننا لن ندخل في صراع حصص ومصالح، ونريد حلا سريعا يؤمن استمرارية الدولة”.

وعن موقف رئيس “تيار المردة” النائب السابق سليمان فرنجية، قال كنعان: “لن ندخل في سجالات ولا نريد حكومة لون واحد ومستعدون للتعاون مع كل من لديه نية صادقة لتسهيل مهمة الحكومة”.

وتابع، “مطلوب الوصول الى نتائج والوقت للقرارات الشجاعة والتضحية مطلوبة من الجميع”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل