مبابي: كريستيانو يلهمني ونيمار عظيم

أكد مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أن أي لاعب فرنسي من جيله يعتبر المدرب الحالي لريال مدريد زين الدين زيدان مثلا أعلى له، مقرا بأنه يتطلع لمسيرة مثل تلك التي يحظى بها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الأربعاء، قال اللاعب الفرنسي الشاب البالغ من العمر 21 عاما: “إذا كنت فرنسيا، فمثلك الأعلى سيكون زيدان بالتأكيد. ثم هناك مثل أعلى آخر هو كريستيانو رونالدو الذي سنحت لي الفرصة للعب أمامه”. وأضاف: “هناك أيضا عظماء برازيليين مثل بيليه ورونالدينيو ورونالدو وريكاردو كاكا”.

وقال بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في مونديال روسيا العام 2018: “أريد أن أوجه لأنصاري رسالة من صبي آمن بحلمه وقدم أقصى ما عنده، حيث حاولت التفوق على نفسي وترك بصمة في كرة القدم”.

رونالدو الملهم

وأوضح أنه يتطلع في مستقبله ليحظى بمسيرة مشابهة لتلك التي حققها كريستيانو، معتبرا أن “الوقت فات” على السير على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي والبقاء طوال مسيرته في ناد واحد مثل نجم برشلونة”، مؤكدا أن “الوقت فات بالنسبة لي لكي أنعم بمسيرة مثل ميسي، إذ كان ينبغي أن أبقى في موناكو (ناديه السابق). من دون التقليل من مكانة ليونيل، الآن سيتعين علي أن استمد الإلهام من مسيرة كريستيانو”.

ولم يخف مبابي إعجابه الشديد بالنجم البرتغالي الذي اعتبره اللاعب المناسب لإعادة لقب التشامبيونز ليغ إلى يوفنتوس هذا الموسم، معتبرا أن “يوفنتوس فريق قوي وأثبت ذلك في مباريات النهائي التي خاضها خلال المواسم الأخيرة. كان ينقصه دائما شيء ما لصناعة الفارق”.

وأضاف: “الآن أصبح لديه هذا الأمر بوجود كريستيانو. هو اللاعب الذي يجعلك تفوز بالأشياء المهمة. هذا العام يوفنتوس من المرشحين للفوز لكن هناك أيضا ريال مدريد وبرشلونة وليفربول”.

عظمة نيمار

وانتقل مبابي للحديث عن لاعبي سان جيرمان، مبرزا أن البرازيلي “نيمار لاعب عظيم تجمعني به علاقة جيدة خارج الملعب. لقد واجه موسمين صعبين، لكنه يستعيد أفضل مستوياته. وهذا نبأ جيد لمشجعي باريس وعشاق كرة القدم”.

وعن الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي انتقل الصيف الماضي إلى صفوف بي إس جي، قال اللاعب الفرنسي إنه “واحد من أعظم المهاجمين في العالم، لكنه جاء بتواضع وبعزم على مساعدة الفريق”، لافتاً إلى أنه “حين يكون في منطقة الجزاء لا يفكر في شيء سوى التسجيل. لقد أحرز بالفعل الكثير من الأهداف وأثبت أنه لاعب مهم لباريس سان جيرمان”.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل