دواء صيني مضاد لـ”كورونا”

أعلنت السلطات في بكين اليوم الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

ولفت وزير الصحة ما جياو ويه إلى أن “الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة، وهو لا يزال في مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر”.

وأوضح أن عامل الحرارة هو الأساس في تفشي كما توقف المرض، مشيراً إلى أن “الخطة الوقائية الوطنية أوكلت إلى الجيش، وموضوع الأبحاث وتطوير دواء فهي موكلة الى مركز بكين CDC “.

وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين إلى 56، وسجلت 1975 إصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى، بينما سجلت إصابات في كندا وأميركا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وفرنسا وغيرها.

ونشرت جامعة جون هوبكنز الأميركية خريطة تفاعلية بأماكن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهي عبارة عن لوحة معلومات تتبع الحالات التي تم الإبلاغ عنها بشكل يومي. وتستند الخريطة إلى بيانات منظمة الصحة العالمية ولجنة الصحة الوطنية في الصين و”مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها” وموقع “Dingxiangyuan” الذي يجمع بلاغات الإصابات في المناطق التي تحدث فيها. ويمكن الوصول إلى هذه الخريطة من خلال هذا الرابط.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل