12 مساعدة مالية مدرسية لـ”قوات” صيدا ـ الزهراني وجزين

وزعت منطقة صيدا – الزهراني ومنطقة جزين في حزب القوات اللبنانية، بتوجيهات من رئيس الحزب سمير جعجع، 12 مساعدة مالية مدرسية وجامعية على طلاب من مختلف الاختصاصات بحضور الأب سليمان وهبي أمين سر أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك ممثِلاً المطران إيلي حدّاد، منسّق منطقة صيدا – الزهراني عماد روكز ومنسّق منطقة جزّين جورج عيد، وذلك في دار العناية – الصالحية.

وألقى روكز كلمة توجّه فيها للطلاب قائلاً، “من هذا الصرح المفعم بالأمل والمحبة، دار العناية بالإنسان ولأجله، أردنا أن نلتقي بكم، أنتم الذين تطمحون من خلال دراستكم الى بناء مستقبل واعد، وتسعون الى تحقيق لبنان الغد، لبنان الذي يليق بكم، خال من الفساد والفاسدين، وطن يطغى عليه المساواة بين المواطنين، والعدل هو الميزان وكرامة الانسان فوق كل اعتبار.”

واضاف روكز، “نعم، أنتم مستقبل هذه المنطقة وصخرتها وعليكم الاتكال لأن في قلوبكم رجاءً وفي عقولكم النيّرة اتزاناً، آملين لهذه اللفتة من القوات اللبنانية ان تشمل في العام القادم طلاباً مستحقين اضافيين، وذلك لا لشيء إلا لأن القوات تؤمن بأن الانسان قيمة فكرية ثمينة لا يوازيه فيها إلا الانسان.”

وتابع “لكم منا كل المحبة والاحترام، متمنين لكم جميعاً التوفيق والتألق والنجاح.”

بدوره شكر الأب وهبي بإسم المطران حداد حزب القوات اللبنانية والدكتور جعجع على هذه المبادرة السنوية سائلاً الله تعويضها عليهم مئات الاضعاف.

واستهل الأب وهبي كلامه بآية من الكتاب المقدس جاء فيها: “العطاء أكثر غبطة من الأخذ”، وأكد وهبي ان حزب القوات اللبنانية هو حزب لخدمة الجميع ومنفتح على الجميع، يسعى لتحقيق المساواة وتقريب وجهات النظر.

وتابع وهبي، أنتم كطلاب اتيتم اليوم لاستلام مساعدة من القوات اللبنانية، وهي لا شك مساعدة متواضعة، انما قيمتها تكمن في هذه الايام الصعبة، تماماً كالبحصة التي تسند الخابية.

واضاف انه منذ اسبوعين كان انجيل شفاء عشرة من البرص، إلا ان واحداً منهم هو الذي حضر لشكر يسوع المسيح، فيما أنتم جميعاً حضرتم لشكر المتبرع الذي فكّر بكم، ونحن على يقين ان القوات اللبنانية تشعر بوجع الناس، وتساعد من هم بحاجة قدر المستطاع، وتساعد أيضاً بعض المؤسسات الخيرية والاجتماعية والكنائس انما بصمت وبدون ضجيج.

كما شكر وهبي مسؤولي القوات الذين تعاقبوا وتولوا مسؤولية المنسقية في المنطقة بدءاً بالأستاذ ادكار مارون والدكتور جان موسى وصولاً الى الاستاذين عماد روكز وجورج عيد.

في الختام تم تسليم الشيكات للطلاب من ابناء المنطقة الذين شكروا بدورهم حزب القوات اللبنانية ورئيسه لهذه المبادرة التي اعتبروها انها من فلس الارملة.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل