طهران تصنع أول بدلة رائد فضاء… والإيرانيون يسخرون

أثارت صورة لبدلة رواد فضاء، نشرها وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد جاهرومي -قال إنها صناعة إيرانية- سخرية المغردين الإيرانيين عبر “تويتر”.

وتظهر بدلة رواد فضاء فضية اللون يرتديها رجل يقف بجانب العلم الإيراني، بحسب ما نشره الوزير، في حين نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن جاهرومي قوله، “قدمنا طلباً إلى مركز أبحاث وزارة العلوم لإنتاج 5 كبسولات فضائية في غضون 3 أعوام، قادرة على نقل البشر إلى مدار 190 كيلومتراً للفضاء الخارجي”، مُعتبراً أنها أولى الخطوات من أجل إرسال البشر إلى الفضاء.

وأضاف وزير الاتصالات الإيراني أنه “تم التخطيط لعمليات الإطلاق التالية بما في ذلك قمر ظفر، فضلا عن أربعة أقمار صناعية أخرى باتت مُستعدة للإطلاق” في الأيام القليلة المُقبلة، بحسب وكالة إرنا. وكتب الوزير على صورة البدلة، “بدلة رائد الفضاء.. مستقبل مشرق”.

وقال مغردون للوزير إن البدلة تباع عبر الإنترنت، وهي مخصصة للأطفال وخضعت لتغييرات عبر إزالة شعار وكالة ناسا، والعلم الأميركي.

في حين قام آخرون بالسخرية على تصوير رائد فضاء إيراني، يؤدي رقصة محلية على القمر، ونشر آخر صورة لعلم إيراني وعليه إشارة “صنع في الصين”.

المصدر:
عربي 21

خبر عاجل