بعد إقراره… “البيان الوزاري غير مستنسخ”

أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء من بعبدا أن رئيس الجمهورية ميشال عون شدد على ضرورة وضع أولويات في كل وزارة لأن المشاريع كثيرة ولا بد من إبراز ما هو مهم وبعد نيل الحكومة الثقة لا بد من بدء العمل فوراً وفي مقدور الوزراء القيام بالمهمات الموكلة إليهم.

وقالت، “الرئيس عون طلب زيادة بند عودة النازحين السوريين في نص البيان الوزاري ولفت الى ان بعض الدول يعارض حتى الآن عودة النازحين”. وأضافت، “بدوره أكد رئيس الحكومة حسان دياب ان البيان الوزاري ليس مستنسخاً بل هو برنامج عمل يحدد تطلعاتنا وهو غير مستنسخ وسيكون نموذجاً للحكومات التي ستلي الحالية”.

وتابعت، “دياب أطلق على الحكومة اسم “حكومة مواجهة التحديات”. ولفتت إلى أن الثقة الأساسية هي ثقة الشعب والمجلس النيابي وسنستعيد ثقة المجتمع الدولي عندما يلمس الاصلاحات التي سنكون بصدد تنفيذها.

وقالت، “أدخل على البيان بعض التعديلات التقنية نتيجة ملاحظات أصحاب الاختصاص من قبل موظفي الوزارات”. وعن موضوع الكهرباء، أعلنت أن هناك خطة توافق أقرّت في نيسان 2019 سيتم تنفيذها مع بعض التعديلات. وأكدت ألا تغيير في معادلة “الجيش والشعب والمقاومة” في البيان الوزاري.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل