إسرائيل تعد لـ”حماس” مفاجأة غير مسبوقة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تعد لـ«حركة حماس» ما وصفه بـ«مفاجأة حياتها»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم (الأربعاء) عنه القول في مقابلة تلفزيونية، «إذا لم تعد الحركة إلى رشدها وتتوقف عن إطلاق القذائف والبالونات الحارقة من القطاع باتجاه إسرائيل، فإن مسألة تفجير المفاجأة لن تكون إلا مسألة وقت».

واعتبر أن «الحديث يدور عن خطوة غير مسبوقة». وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه رصد الليلة الماضية صاروخا انطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وذكرت هيئة البث أنه تم إطلاق 23 قذيفة من القطاع باتجاه إسرائيل في غضون أقل من شهر. وعادة ما ترد إسرائيل على إطلاق هذه القذائف بقصف مواقع للحركات الفلسطينية في قطاع غزة.

وطالبت «حركة حماس» الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتخاذ «مواقف عملية» بشأن رفض صفقة القرن الأميركية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وصرح الناطق باسم «حماس» فوزي برهوم، في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، بأن «المطلوب من عباس، وفي جميع أنشطته وتحركاته الإقليمية والدولية اتخاذ مواقف عملية».

كما دعا الناطق باسم «حماس» إلى «التجاوب السريع مع الدعوات الوطنية لانعقاد عاجل للقاء قيادي فلسطيني مقرر لوضع استراتيجية وطنية لمواجهة الصفقة، وحماية مصالح شعبنا، تتوازى مع حجم الخطر والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية».

المصدر:
الشرق الاوسط

خبر عاجل