نزال ثأري بين جابر وريسك

وضعت القرعة، السبت، اللاعبة التونسية أنس جابر في مواجهة اللاعبة الأميركية أليسون ريسك في الدور الأول بالجدول الرئيسي لبطولة دبي المفتوحة.

وسبق لجابر أن واجهت ريسك مرة وحيدة في بطولة ميامي عام 2018، وانتهت لصالح اللاعبة الأميركية بمجموعتين دون رد، وهو ما يعني أن اللقاء سيكون ثأريا للنجمة التونسية.

ويذكر أن جابر صنعت الحدث مؤخرا في أستراليا المفتوحة ببلوغها الدور ربع النهائي للبطولة، ما مكنها من قفز 33 مركزا في التصنيف العالمي.

وعلقت البطلة التونسية على الإنجاز التاريخي، الذي حققته كأول رياضية تبلغ هذا المستوى في رياضة التنس، قائلة إن “الوصول إلى ربع نهائي بطولة كبرى مثل أستراليا، إنجاز رائع ومن أفضل الإنجازات التي حققتها في مسيرتي، وما زاد من سعادتي هو أنَّني أصبحت أول عربية تدرك هذا الدور المتقدم”.

وأضافت في إجابة عن سؤال عما إذا كانت تطمح إلى بلوغ أبعد من هذا المستوى “التأهل إلى ربع النهائي يُعدّ إنجازا رائعا. كنت أتمنى الذهاب أكثر في البطولة لكنني اصطدمت بالأميركية صوفيا كينين، ومواجهتها كانت صعبة، كما أنَّ بعض التعب انتابني من المقابلات التي خضتها”.

وشهد التصنيف العالمي الأخير لمنافسات الفردي سيدات تقدما كبيرا لجابر، التي جاءت في المرتبة 45 عالميا، وتتصدر عربيا بفضل إنجازها اللافت في أستراليا.

وتقدمت المصرية ميار شريف 5 مراكز لتأتي في المرتبة 188 عالميا والثانية عربيا، فيما صعدت مواطنتها ساندرا سمير 12 مركزا لتأتي في المرتبة 367 عالميا والثالثة عربيا.

وتراجعت العمانية فاطمة النبهاني 51 مركزا لتحتل المرتبة 581 عالميا والرابعة عربيا، فيما تقدمت الجزائرية إيناس إيبو مركزا وحيدا لتأتي في المرتبة 632 عالميا والخامسة عربيا.

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل