7 قتلى بانفجار شاحنة في كولومبيا

لقى ما لا يقل عن 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرون، بانفجار سيارة مفخخة في غرب كولومبيا مساء أمس الاثنين، وفقاً لصحيفة “بيز” المحلية. ووقع الانفجار على الطريق السريع قرب بلدية روزس، وهي جزء من مقاطعة كاوكا.

وأعلنت السلطات الكولومبية مقتل 7 أشخاص وجرح 11 آخرين في انفجار شاحنة صغيرة للنقل العام على طريق سريع بجنوب غرب البلاد، مستبعدة فرضية الاعتداء. وقال المسؤول العسكري الجنرال خورخي هويوس، في مؤتمر صحافي، إن الشاحنة الصغيرة انفجرت في روزاس في منطقة كوكا، مما تسبب بأضرار في آليات أخرى.

وأضاف الجنرال “من كانوا في السيارة المتفجرة لقوا حتفهم. كان هناك سبعة أشخاص. والذين كانوا في السيارتين الأخريين أصيبوا”، وفقا للجيش، والتحقيق جار.

وتحدّثت هيئة “المدافع عن الشعب” أولا في تغريدة عبر “تويتر” عن “اعتداء بسيارة مفخخة” مدينة هذا “العمل الوحشي والعشوائي”. كما دان مكتب الأمم المتحدة المحلي لحقوق الإنسان هذا الانفجار. لكن القيادة العسكرية العليا الكولومبية نفت هذه الرواية.

وأعلنت السلطات في كولومبيا مقتل 8 أشخاص فى انفجار استهدف كلية الشرطة فى العاصمة بوجوتا يوم 17 كانون الثاني الماضي. ونقلت شبكة “إيه بى سى” الإخبارية الأميركية، عن السلطات الكولومبية قولها إن 10 أشخاص أصيبوا في الهجوم الذي نتج عن انفجار سيارة مفخخة.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل