الوداد يتشبث بخدمات ديسابر

أصدر نادي الوداد البيضاوي المغربي بيانا أكد فيه اتخاذ مجموعة من القرارات، وذلك على خلفية النتائج السلبية التي سجلها الفريق.

وعقد مجلس الإدارة اجتماعا طارئا مع اللاعبين، تم خلاله إلحاق زهير المترجي بالفريق الثاني إلى نهاية الموسم، بعد خلافه مع جمهور الفريق والسلوك الذي اعتبره المسؤولون غير رياضي، بعد مباراة الدفاع الجديدي في الدوري.

وطالب رئيس النادي سعيد الناصري اللاعبين بضرورة الالتزام التام بتشريف قميص الفريق في كل المباريات مهما كانت الظروف، والتحلي بالأخلاق الرياضية العالية، مع احترام القانون الداخلي والانضباط. كما عقد رئيس النادي اجتماعا ثانيا مع الجهاز الفني الذي يقوده المدرب سيباستيان ديسابر، وتمَ تذكيره فيه بأهداف العقد، مع الحفاظ على هوية الفريق الفنية، والمنافسة على الألقاب. وقدم ديسابر اعتذاره للمسؤولين، وأكد أنه يتحمل مسؤولية تراجع النتائج، ووعد بإعادة الفريق للطريق الصحيح. ومنح الناصري فرصة أخيرة لديسابر، وقرر عدم الانفصال عنه.

ويمر ديسابر بفترة صعبة أمام الانتقادات التي يتعرض لها من جماهير الفريق. وتراجعت نتائج الوداد البيضاوي، وكان آخرها الخسارة أمام الدفاع الجديدي بهدف دون رد، في إطار الدوري المغربي للمحترفين السبت الماضي.

ودخل ديسابر في خلاف مع مجموعة من اللاعبين بسبب اختياراته واعتماده على لاعبين كانوا بدلاء تنقصهم الخبرة والتجربة. وعبر مجموعة من اللاعبين عن حزنهم بعد التجاهل من طرف ديسابر، خاصة أنه يُصر على إشراك لاعبين يعانون من تراجع المستوى مثل أمين تيغزوي وزهير مترجي، واحتفاظه بآخرين أكثر خبرة مثل بدر كدارين ومحمد النهيري.

وأبرزت مجموعة من اللاعبين غضبهم من تأخر المستحقات المالية، والتي ظهر تأثيرها على مستوى الفريق، خاصة أن مجموعة من اللاعبين تأثروا ذهنيا. وضاق لاعبو الوداد ذرعا من وعود مجلس الإدارة وتأخرهم في صرف المستحقات المالية، ورفض المدرب الفرنسي الدفاع عن اللاعبين والوقوف في صفهم. وفقد سعيد الناصري

رئيس الوداد البيضاوي الثقة في ديسابر، رغم أنه أشاد به في السابق ووضع فيه الثقة من أجل تحقيق النتائج المطلوبة.

وتعرض ديسابر لانتقادات كثيرة من الناصري، الشيء الذي يؤكد أن علاقة الطرفين ليست على ما يرام، والأكثر من هذا، أن الناصري دعا ديسابر لعقد اجتماع طارئ لدراسة وضعية الفريق.

وتلقى ديسابر انتقادات كثيرة، لفشله في وضع بصمته بالفريق سواء التقنية أو التكتيكية. وحمل مجلس الإدارة والجمهور الجزء الكبير لديسابر بعد تراجع النتائج سواء على المستوى الأفريقي، بخسارته أمام صن داونز في ختام دور المجموعات، أو بالتعادل مع الفتح الرباطي والخسارة أمام الدفاع الجديدي.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل