جيمس يقود ليكرز لتعزيز موقعه في الصدارة

تفنن العملاق ليبرون جيمس في تسجيل 32 نقطة، وهو أعلى معدل تهديف في المباراة، ليقود فريقه لوس أنجلس ليكرز إلى الإطاحة بضيفه ممفيس غريزليس 117 – 105 ليعزز موقعه في صدارة المنطقة الغربية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتغلب زميله أنطوني ديفيز على الإصابة التي تعرض لها بكدمة في ربلة الساق في الربع الأول من اللقاء، واستمر في اللعب ليساهم في فوز ليكرز بعد أن سجل 28 نقطة وسيطر على 13 كرة مرتدة.

وأضاف آفري برادلي 14 نقطة للفريق الفائز الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي في حين أحرز زميله كنتافيوس كولدويل – بوب 12 نقطة.

وكان جوش جاكسون أفضل مسجلي غريزليس برصيد 20 نقطة.

وفي مواجهة أخرى أقيمت في سولت ليك سيتي أحرز ديجونتي موراي 23 نقطة ليفوز فريقه سان أنطونيو سبيرز على مضيفه يوتا جاز 113 – 104 في أول مباراة للفريقين بعد عطلة مباراة كل نجوم الدوري. وأنهى سبيرز النصف الأول من المباراة متقدما بفارق 19 نقطة وحافظ على تقدمه حتى النهاية ولم يسمح لأصحاب الأرض بالعودة.

وبدأ الفريق الضيف الربع الأخير متقدما 93 – 75 بينما حاول جاز التعويض ونجح في تقليص الفارق إلى عشر نقاط قبل 4.13 دقيقة من النهاية.

لكن رمية ثلاثية من ديريك وايت قبل 3.17 دقيقة من النهاية عززت موقف الزوار الذين تقدموا 109 – 95 وحققوا الانتصار الثاني على التوالي بعد ذلك.

وأضاف ديمار ديروزان 18 نقطة للفريق الفائز في حين أحرز لاماركوس أولدريدج 15 نقطة وأسهم باتي ميلز بنفس عدد النقاط في تحقيق الفوز.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها موراي 20 نقطة أو أكثر في مباراتين متتاليتين طوال مسيرته على مدار ثلاثة مواسم بعد أن أحرز 25 نقطة أمام أوكلاهوما سيتي في وقت سابق من الشهر الجاري. وكان إيمانويل مودياي ورودي جوبرت أفضل مسجلي جاز برصيد 18 نقطة لكل منهما.

وفي مباريات أخرى فاز دالاس مافريكس خارج ملعبه على أورلاندو ماجيك 122 – 106 وفاز إنديانا بيسرز على نيويورك نيكس 106 – 98 في ملعب الأخير.

 

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل