ترمب: صفقة سلاح بقيمة 3 مليارات دولار مع الهند

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن بلاده تتطلع لتوفير “أفضل المعدات العسكرية وأكثرها إخافة” إلى الهند، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي معها.

وقال ترمب هذه جاءت في كلمة ألقاها في مستهل زيارته إلى الهند، اليوم الاثنين، أمام حشد من الجماهير الهندية في مدينة أحمد آباد غربي البلاد، متحدثاً بعد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال ترمب إن الولايات المتحدة بصدد التوقيع على صفقة لتزويد الهند بمروحيات حربية وغيرها من المعدات العسكرية بقيمة 3 مليارات دولار، مشيراً إلى أن واشنطن ونيودلهي ملتزمتان بالعمل على وقف الإرهابيين ومحاربة فكرهم.

كما أكد ترمب استمرار العمل مع باكستان من أجل القضاء على الإرهاب، معبراً عن أمله في تخفيف حدة التوتر في المستقبل بين كافة دول جنوب آسيا.

وقال ترمب إنه “سيبحث مع مودي جهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين”، مضيفاً أن واشنطن في المراحل الأولى من الطريق إلى إبرام صفقة تجارية “لا تصدق” مع نيودلهي.

وأشار ترمب إلى أنه يأمل بتقدم سريع في تحسين المناخ الاستثماري في الهند، وأن الولايات المتحدة تتطلع إلى تطوير التعاون في مجال الفضاء مع الهند.

ووصل ترمب بصحبة زوجته ميلانيا صباح اليوم الاثنين إلى مدينة أحمد آباد في أول زيارة رسمية له إلى الهند تستغرق يومين.

ويعقد ترمب في أحمد آباد اجتماعاً مع مودي، ثم سيزور بعض المعالم السياحية بالهند قبل التوجه إلى نيودلهي، حيث تعقد الثلاثاء اجتماعات ثنائية بين المسؤولين الأميركيين والهنود.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل