اللعب على حافة الهاوية

صحيح أننا نمر بظروف صعبة جداً على كافة الصعد وأهمها حالياً الوضع الاقتصادي وما يرافقه من هبوط لليرة وشح الدولار وما ينتج عن ذلك من تململ كبير خصوصاً بين البنوك والمودعين ووقف الاستيراد لسلع ومواد حيوية لا يمكن الاستغناء عنها، لكن المشكلة الاقتصادية كان بالإمكان حلّها لو أننا نعيش في بلد طبيعي مع مسؤولين طبيعيين.

المشكلة الأولى وهي المسبب الرئيسي لباقي المشكلات التي يعاني منها لبنان، هي وجود فريق مستقوي بسلاح مستورد سيطر على كامل مفاصل الدولة منذ وضع السوري يده على كل مفاصل الدولة، واستمرت هذه السيطرة بعد خروج السوري بفضل الدعم الداخلي الذي استطاع الحصول عليه.

المشكلة الثانية الأكثر خطورة من الأولى، هي سياسة اللعب على حافة الهاوية لبعض المسؤولين، أي الهروب الى الأمام مهما كان الثمن، فقط من أجل المكابرة وعدم التنازل وعدم الظهور بمظهر الضعيف، ولو كلّف ذلك خراب البلد، والتجارب السابقة لا تّبشر بالخير!!

تدمرت نصف مناطق لبنان في السابق لنفس الأسباب ولعدم نيل العدو التوقيع، وإذ بالعدو يسيطر بالكامل على أنفاسنا لسنين طويلة من دون أن يكون لذاك التوقيع أي قيمة أو معنى.

طيب يا أخي اليوم البلد يهوي نحو قاع الهاوية بسرعة ضوئية وأصبح الفشل علامة تجارية على جباهكم لأنكم فشلتم فشلاً ذريعاً في كل شيء، إلا في زيادة محسوبياتكم وأزلامكم وصفقاتكم التي وصلت روائحها الكريهة الى آخر أصقاع الأرض.

ألا تخجلون من كل ما يقوله لكم الشعب؟ طيب الشعب طزّ لا يؤثر على مسيرتكم التاريخية النابوليونية ولا يحرز الإلتفات لسماع صوته، ماذا عن المسؤولين الأممين الكبار وممثلي المنظمات الإقتصادية الكبرى في العالم الذي يشرشحونكم هنا وعلى كل المنابر العالمية بكلام لا يُحتمل، لو كان لدى السامع ذرّة من الكرامة.

طبلتم رؤوسنا منذ عقود بأنكم وحدكم المنقذ للبنان واللبنانيين وأنتم وأنتم وأنتم… ويا ريت لم نكتشف ما أنتم، مع أننا كنا نعرف جيداً ما أنتم.

لم تعد تنفع المكابرة واللعب على حافة الهاوية التي ستضعكم في قعر مزبلة التاريخ، فحفاظاً على ماء وجهكم أمام الله والتاريخ، حفاظاً على ما تبقى من صورتكم أمام أتباعكم، رحمةً بمَن بقي من اللبنانيين في لبنان لأن معظمهم لا يملك ثمن تذكرة السفر… ضعوا تاريخ محدد لانتخابات نيابية مبكرة بإشراف الأمم المتحدة واستقيلوا جماعياً من كل مراكز الدولة التي لم تعد تحتمل ثقل جشعكم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل