“المستقبل”: حال الطوارئ مسألة طبيعية لمواجهة “كورونا”

تابع تيار المستقبل إجراءات التعبئة التي اتخذها مجلس الوزراء لمواجهة وباء “كورونا”. واعتبر ان لا شيئاً  يمنع الحكومة من اعلان حال الطوارئ  وهذا الامر منصوص عنه في الدستور لمواجهة الكوارث، ولا سيما ان ما يتعرض له العالم اليوم ومنه لبنان هو كارثة.

بات من الواضح ان قرار مجلس الوزراء التعبئة العامة لم يؤد عملياً إلى النتائج المتوخاة منه، وبالتالي فإن اعلان حال الطوارئ هي مسألة طبيعية لمواجهة وباء “كورونا” بعيداً عن أي حسابات سياسية وسلطوية.

ويجدد تيار المستقبل الدعوة التي اطلقها رئيسه الرئيس سعد الحريري منذ اكتشاف اصابة الحالة الاولى في لبنان الى تضافر جميع الجهود لدعم الفرق الطبية وتأمين مستلزمات العلاج واجراء الفحوصات.

ويشيد “التيار” بما تقوم به البلديات والفعاليات  والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني من جهود جبارة  لتوفير مقومات الصمود لأهلنا في كل المناطق، كما ينوه بالمبادرات الإعلامية والإنسانية التي تقوم بواجب وطني مسؤول في جمع التبرعات دعماً لمستشفى رفيق الحريري الجامعي والمستشفيات الحكوميات والخاصة وجمعية الصليب الأحمر والدفاع المدني وكل من يقوم بجهود على صعيد مواجهة هذا الوباء.

ويوجه التحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الأمنية على ما يقدمونه اليوم من تضحيات للحفاظ على أمن الوطن الصحي، والسهر على التزام المواطنين بالحجر المنزلي.

ويكرر التيار باسمه وباسمه رئيسه النداء الى جميع اهلنا في كل لبنان بضرورة الالتزام بالبقاء في البيوت، لان الحجر المنزلي هو خط الدفاع الوحيد والآمن لتجنب الاصابة بهذا الوباء والحد من انتشاره.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل