حسن: قطاع الصحة يعاني من شح في أجهزة التنفس

 

أشار وزير الصحة العامة حمد حسن إلى أن “السوق في القطاع الصحي والطبي يعاني الآن من شح الأجهزة التي نحتاجها على أكثر من صعيد، ومنها أجهزة التنفس، أجهزة التعقيم، وأدوات الحماية الشخصية”.

وأضاف حسن خلال جولة قما بها على مشغل المهندس محمد اسماعيل في بعلبك، إذ عاين جهاز “روبوت” صنعه لتعقيم ومكافحة انتشار الفيروسات في الأماكن الموبوءة، “توافقنا في مجلس الوزراء، وبخاصة مع وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله على تشجيع الصناعات الوطنية، وبخاصة في هذه المرحلة تشجيع الصناعات ذات الاستخدام الطبي والصحي”.

وأضاف، “رأينا العديد من المبادرات الإيجابية في لبنان، فالبعض عمل على تصنيع أجهزة تنفس، وهناك مصانع ألبسة تقدم ألبسة وقاية بأسعار مدروسة جدا، وتأكدنا من فعاليتها، واليوم نحن أمام تجربة ثالثة للمهندس محمد اسماعيل، وهذا يثبت أن المجتمع اللبناني مسؤول وراقٍ بتفكيره، وهادف عند الأزمات”.

وتابع متوجها إلى المهندس إسماعيل، “عافاك الله، هذه مبادرة جيدة جدا، ومحفزة ومسؤولة، وإن شاء الله عندما نتأكد من صوابية وفعالية الجهاز نحن بالتأكيد نشجع وندعم الكفاءات العلمية، ونحن في الحكومة ومجلس النواب والمجتمع المدني والوزارات المختصة والكفاءات العلمية فريق واحد ولسنا فرقاء، ونحن معا مرجعية واحدة لحماية المجتمع اللبناني”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل