ليفربول يصارع برشلونة على صفقة دفاعية

كشفت تقارير صحافية الأربعاء أن ليفربول يتجهز للدخول في منافسة شرسة مع نادي برشلونة على إحدى الصفقات المهمة استعداداً للموسم المقبل، وبحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية، فإن هذه الصفقة التي تعدّ من أولويات مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب تتمثل في مدافع إشبيلية دييغو كارلوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب يرى أن كارلوس هو الأنسب لتشكيل ثنائي دفاعي قوي مع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وارتبط اسم كارلوس بالانتقال إلى برشلونة ضمن صفقة إيفان راكيتيتش بسبب صعوبة دفع إشبيلية قيمة انتقال لاعب الوسط الكرواتي كاملة.

ويملك كارلوس شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 70 مليون يورو، إلا أن كلوب لن يجد مشكلة في هذا الأمر خاصة بعدما أثبت فان دايك كفاءة كبيرة بعدما انضم لليفربول مقابل 85 مليون يورو. وانضم كارلوس إلى إشبيلية الصيف الماضي قادماً من نانت الفرنسي مقابل 15 مليون يورو فقط.

وعلى الجانب الآخر يسعى برشلونة إلى تعزيز خطه الدفاعي والذي كان السبب في تراجع الفريق في بداية هذا الموسم وسبّب أزمة كبيرة للمدرب السابق إرنستو فالفيردي قبل الإطاحة به.

وعلى الرغم من اعتماد البارسا بشكل كبير على جيرارد بيكه في الخط الخلفي، لكن مسؤولي برشلونة يدركون جيدا أن مسيرته تعيش فصلها الأخير لا سيما بعد تقدمه في العمر (32 عاما)، وتذبذب مستواه في السنوات الأخيرة بشكل كبير. وشرع النادي الكتالوني منذ فترة في التحضير لمرحلة ما بعد بيكيه.

وذكرت تقارير صحافية أن برشلونة وضع قائمة قصيرة تضم أربعة أسماء من أجل تعويض بيكه. وأول هذه الأسماء هو مدافع يوفنتوس ماتياس دي ليخت، حيث يرغب برشلونة في استغلال وضع دي ليخت المعقد مع السيدة العجوز للفوز بخدماته.

ويدخل مدافع تشيلسي أندرياس كريستنسين ضمن قائمة برشلونة القصيرة، حيث تبدو حظوظ “البلوغرانا” جيدة في الظفر بالمدافع الدنماركي الذي جلس طويلا على دكة البدلاء.

ويتعلق الاسم الثالث بمدافع فيورنتينا نيكولا ميلينكوفيتش الذي جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة. ويأتي مدافع إشبيلية دييغو كارلوس كخيار هام يضعه برشلونة لتعويض بيكيه.

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل