زيت الثعبان و”Eau de Javel” لعلاج “كورونا”؟

جاء إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعاطيه دواء هيدروكسي كلوروكين، المعالج للملاريا، لوقاية نفسه من فيروس كورونا المستجد ليمثل جزءا من سلسلة العلاجات التي تقرها أبحاث طبية.

ويقول تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية إن اعتماد أقصى اليمين في الولايات المتحدة على بيع زيت الثعبان يجعل من تناول هيدروكسي كلوروكين للوقاية من فيروس كورونا أمر غير مفاجئ.

ويضيف التقرير أن ترامب وكثيرين في شبكة فوكس نيوز يروجون لعقار هيدروكسي كلوروكين على أنه علاج يشبه المعجزة لفيروس كورونا، على الرغم من عدم إثبات دراسات متعددة حتى الآن أي فائدة من الدواء.

وكان ترامب كشف النقاب، الاثنين الماضي، عن تناوله دواء هيدروكسي كلوروكين الذي يصفه لعلاج فيروس كورونا رغم تحذيرات طبية من استخدامه كدواء وقائي ضد فيروس كورونا الجديد.

وقال للصحفيين، “تناولته خلال الأسبوع ونصف الماضي، بمعدل قرص يوميا”.

ودافع ترمب، الثلاثاء، عن قراره استخدام العقار الخاص بعلاج الملاريا، قائلا إن الأمر يرجع للأفراد لاتخاذ قرارهم في هذا الشأن.

وخلال زيارته للكونغرس، قال ترامب للصحفيين إنه يعتقد أن عقار هيدروكسي كلوروكين “يعطيك مستوى إضافيا من الأمان”، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك. وأضاف “سيتعين على الناس أن يتخذوا قرارهم بأنفسهم”.​

المصدر:
وكالات

خبر عاجل