أمين عام النجمة: الفيفا أعطانا حقنا بشأن مطر

أكد أمين عام نادي النجمة اللبناني أسعد سبليني، أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا، المتعلق بالقضية المقدمة من اللاعب نادر مطر، أعطى الحق لأصحابه. وذلك تعليقاً على قرار الفيفا برد قضية مطر إلى الاتحاد اللبناني وحصر البت فيها للاتحاد المحلي.

واعتبر سبليني، في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي على موقع فيسبوك، أن ما حصل عكس الصورة الحقيقة للنوايا المبيتة للاعب”. وقال، “لقد حذرناه عندما علمنا أنه يتفاوض مع أندية لبنانية أخرى خلال الدوري للمشاركة معهم في بطولة خارجية، وقد أصبح شغله الشاغل آنذاك فسخ عقده بأي ثمن أو ذريعة”.

وعن لجوء اللاعب إلى المحكمة الدوليةـ CAS، للاستئناف، قال سبليني، “سيكون القرار مشابهاً لما أصدره الفيفا”. وأضاف، “الاتحاد اللبناني هو وحده المخول بالبت في دعاوى اللاعبين اللبنانيين، بالإضافة إلى محكمة حل النزاعات الموجودة في لبنان، والتي سبق وأسسها الاتحاد الدولي للنظر في مثل تلك القضايا”.

وكشف سبليني عن أن مطر سبق وحصل على مبلغ 56 ألف دولار من عقده البالغ 104 آلاف دولار، “ولم يلعب سوى مباراتين”. وأضاف، “نادر مطر لا يزال لاعباً مسجلاً في كشوفات النجمة، ويحتفظ النادي بحقه في الادعاء عليه، وربما يصل التعويض الذي قد نحصل عليه من مطر إلى ثمن عقد لاعب بديل، وهذا ما تنص عليه عقوبات الفيفا”. واستغرب ما يحصل مع نادر مطر، معتبراً أن هناك من غرَر به.

وشكر سبليني اللاعب مراد الهزلي، “الذي بادر إلى تسوية وضعه من خلال مستحقاته فقط التي لعب بها، وليس كما يسعى البعض من خلال عقود كاملة لم يمر منها أشهر، والتي لا يرضى بها لا عاقل ولا حق ولا قانون ولا شريعة الله”.

وقال، “أنصف الاتحاد الدولي نادينا الذي سيظل قلعة صامدة”، مضيفاً “نطمئن الجميع بأن الإدارة وعلى رأسها رئيس النادي أسعد صقال، تتحمل مسؤوليتها بكل جرأة في زمن لم نر له مثيلاً منذ عقود”.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل