هل ينتقل هالاند إلى الريال؟

كشف تقرير صحفي إنكليزي، اليوم الخميس، عن إمكانية انتظار ريال مدريد حتى العام 2022 للتعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وافتتح هالاند فوز فريقه الكبير على شالكه برباعية نظيفة، ليصبح صاحب أول هدف تشهده الملاعب الأوروبية بعد التوقف بسبب جائحة كورونا. واتصل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بهانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند بعد المباراة لتهنئته على العرض الناجح لفريقه، بحسب صحيفة “إيفيننج ستاندرد” الإنكليزية.

وانضم هالاند إلى دورتموند في كانون الثاني الماضي، قادماً من ريد بول سالزبورغ، ونجح في تسجيل 13 هدفاً في أول 12 مباراة بقميص أسود الفيستيفاليا.

وأوضحت الصحيفة أن هالاند لديه بند في عقده يسمح له بمغادرة دورتموند مقابل 75 مليون يورو، غير أن هذا الشرط لا يمكن تفعيله قبل صيف العام 2022. علماً أن هذا الرقم لا يعبّر عن القيمة الحقيقية لهالاند كواحد من أفضل المهاجمين في أوروبا في الوقت الحالي، لذلك قد يفكر دورتموند في بيعه نهاية الموسم المقبل لتحقيق استفادة مادية أكبر.

وكان الإيطالي مينو رايولا، وكيل هالاند، ادعى في وقتٍ سابق رغبته في اصطحاب أحد لاعبيه إلى ريال مدريد هذا الصيف، لكنه قال أيضاً إنه يرى هالاند في ألمانيا لموسم واحد آخر على الأقل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي يحافظ فيه بيريز على علاقته الطيبة مع فاتسكه، فإن صداقة هالاند مع مواطنه مارتن أوديغارد، لاعب الريال المعار إلى ريال سوسيداد، قد تدفعه نحو ريال مدريد.

ومن المتوقع أن يبقى أوديغارد مع سوسيداد لموسم آخر قبل العودة إلى برنابيو. وبحلول ذلك الوقت، قد يكون دورتموند جاهزاً للتفاوض.

ومن المعروف أن الهدف الرئيسي لريال مدريد في صيف العام 2021، هو الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وإذا نجح الريال في حسم الصفقة في هذا التوقيت، لن يمانع الانتظار موسماً آخر لضم هالاند.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل