بالوثيقة: كتيّب عما بعد “كورونا” بتعاون “قواتي”

أنجزت مصلحة الأساتذة الجامعيّين، بالتعاون مع جهاز الاعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانيّة، كتيّبًا علميًّا بعنوان “ماذا بعد الكورونا؟” شارك في إعداده سبعة باحثين من مختلف الانتماءات الفكريّة، والسياسيّة، والحضاريّة للإضاءة على تداعيات أزمة كورونا على النظام العالمي من النواحي: الجيوسياسيّة، والسياسيّة، والاقتصاديّة، والاجتماعيّة، والوجوديّة.

تبرز أهميّة هذا الكتيّب في قيمته العلميّة التي تتجلّى في مختلف الآراء المطروحة من قبل الباحثين المشاركين في الإعداد، حيث قاربوا الموضوع من وجهات نظر متعدّدة انطلاقًا من انتماءاتهم الفكريّة، والحضاريّة؛ وذلك بموضوعية مطلقة من دون بثّ أيّ فكر سياسي ضيّق. لذلك الآراء الموجودة فيه لا تمثّل آراء حزب القوات اللبنانيّة، بل هي آراء وأفكار الباحثين الذين كتبوها حصرًا، وهي أتت جميعها بطريقة علميّة، لتعرض رؤية استراتيجيّة لعالم ما بعد “كورونا”، لما في ذلك من حاجة ماسّة للإنسان حتّى يتمكّن من استشراف المستقبل المبهم الذي ينتظره ويترقّبه بحذر.

نضع بين يديكم اليوم هذا الكتيّب بنسخته الالكترونيّة، ونعدكم بالنّسخة الورقيّة فور الانتهاء من جائحة “كورونا”، ليكون وثيقة استشرافيّة للذين سيعملون في خدمة الانسان والانسانيّة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل