قطار: السرعة في التوجه نحو “النقد الدولي” ضرورية

أوضح وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار أن “مقال “ذي واشنطن بوست” عن الازمة الغذائية كان بإطار النداء، وحصلنا على اشارات اولى للتعاون معنا، على الرغم من أن البعض الآخر انزعج من النداء”.

وعن التفاوض مع صندوق النقد الدولي، لفت في حديث عبر “LBCI” الى أن “السرعة في التوجه نحو صندوق النقد الدولي كانت ضرورية لان من دونه لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقدي”.

ولفت الى أن خطة التعافي الاقتصادي أقرت في مجلس الوزراء بالاجماع مع تحفظه على موضوعين، مشيراً الى أن “التواصل لم يكن دائماً سهلاً بين رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان، لكنهما توصلا في النهاية إلى نوعٍ من التفاهم”.

واعتبر قطار انه “إذا كان هناك من امكانية لبناء نظام سياسي يسمح للمواطن بالمساءلة والمحاسبة، نكون انتقلنا فعليا الى نظام سياسي جديد”.

وعن الملف البيئي، رأى أن أزمة النفايات بحاجة الى حلول محلية ولا مركزية، ما يسمح بمعالجة جزء كبير من النفايات لتنتقل من بعدها الى الحل الاخير وبعض البلديات نجح في ذلك.

وبالنسبة الى موضوع سد بسري، شرح قطار أن “البنك الدولي لم يتراجع بعد بل كتب تمنياته بكيفية استكماله وهناك ضرورة لوجود لجنة وزارية لمتابعة الموضوع”.

المصدر:
LBCI

خبر عاجل