دعوى قضائية تطالب “غوغل” بـ5 مليارات دولار

رفع عدد من المستخدمين دعوى قضائية ضد شركة “غوغل”، بتهمة انتهاك خصوصية الملايين من المستخدمين بشكل غير قانوني من خلال تتبع استخدامهم للإنترنت حتى وهم يستخدمون المتصفح الخفي. وتطالب الدعوى القضائية شركة “ألفا بت” المالكة لـ”غوغل” بتعويضات قد تصل إلى 5 مليارات دولار.

ووفقاً للدعوى المقدمة للمحكمة الفيدرالية في سان خوسيه في كاليفورنيا، فإن “غوغل” تجمع البيانات من خلال “Google Analytics” و “Google Ad Manager” والتطبيقات الأخرى والمكونات الإضافية لمواقع الويب، بما في ذلك تطبيقات الهواتف الذكية.

وقالت الدعوى ان “غوغل تنتهك الخصوصية وتتعرف على أصدقاء المستخدمين وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق والأشياء المحرجة التي يبحثون عنها على الإنترنت”. وأضافت أن “الشركة لا يمكنها الاستمرار في جمع البيانات السرية وغير المصرح بها من كل أميركي يستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتف”. من جانبه، صرح غوسيه كاستانيدا، المتحدث باسم “غوغل”، أن “الشركة ستدافع عن نفسها بقوة ضد هذه المزاعم، مضيفاً “نحن نخبر المستخدم في كل مرة يفتح فيها علامة تبويب جديدة للتصفح الخفي، أنه قد تتمكن مواقع الويب من جمع معلومات حول نشاط تصفحك”.

المصدر:
الحرة

خبر عاجل