“الليطاني”: السخن استأنفت كشوفاتها على المستشفيات

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، أنه “في إطار الشكوى المقدمة منها بوجه عدد من المؤسسات الصحية الملوثة لنهر الليطاني في منطقة الحوض الاعلى، استأنفت الخبيرة كارول السخن، بتكليف من القاضي المنفرد الجزائي في زحلة، كشوفاتها على المستشفيات في منطقة الحوض الاعلى لنهر الليطاني، وقامت بجمع العينات من مخارج الصرف في 4 مستشفيات بقضاء زحلة. كما قام فريق اعتيان مختص من مختبرات الجامعة الأميركية بجمع العينات ونقلها الى المختبر في بيروت.

أما المستشفيات فهي:
مستشفى العبدالله – رياق: لا توجد وحدة معالجة، فالصرف الطبي مع الصرف الصحي مباشرة إلى المجرور العام في بلدية رياق. وتم أخذ عينة من مخرج الصرف للوقوف على طبيعة النفايات السائلة الناتجة من المستشفى.

مستشفى الهراوي – زحلة: لا توجد وحدة معالجة، فالصرف الطبي مع الصرف الصحي مباشرة الى المجرور العام في بلدية زحلة. وتم أخذ عينة من مخرج الصرف للوقوف على طبيعة النفايات السائلة الناتجة من المستشفى.

مستشفى اللبناني الفرنسي – زحلة: لا توجد وحدة معالجة، فالصرف الطبي مع الصرف الصحي مباشرة الى المجرور العام في بلدية زحلة. وتم أخذ عينة من مخرج الصرف للوقوف على طبيعة النفايات السائلة الناتجة من المستشفى.

مستشفى تل شيحا – زحلة: لا توجد وحدة معالجة، فالصرف الطبي مع الصرف الصحي مباشرة إلى المجرور العام في بلدية زحلة. وتم أخذ عينة من مخرج الصرف للوقوف على طبيعة النفايات السائلة الناتجة نن المستشفى”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل