المنتخب السعودي يعسكر في جدة

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الموعد المبدئي لمعسكر المنتخب الأول، إذ تقرر أن يكون في الخامس من أكتوبر المقبل في محافظة جدة.

ويأتي ذلك استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع اليمن في الثامن من أكتوبر ومع سنغافورة في 13 من الشهر نفسه.

ويأتي معسكر المنتخب السعودي قبل عشرة أيام من بداية الموسم الرياضي الجديد، حيث حدد اتحاد الكرة 15 تشرين الأول موعدا لانطلاق الموسم.

وكشف الاتحاد لصحيفة “الرياضية” السعودية، في رده على الاستفسارات المرسلة إليه، أن إدارة المنتخب السعودي أنهت إعداد جدول وبرنامج الفريق استعدادا للمنافسات المقبلة في التصفيات.

وأشار الاتحاد إلى أن تحديد المباريات التجريبية يعتمد على مواعيد “أيام الفيفا” والبرنامج المعد من قبل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب.

تحديد المباريات التجريبية يعتمد على مواعيد “أيام الفيفا” والبرنامج المعد من قبل هيرفي رينارد، مدرب المنتخب

وأوضح الاتحاد أن رينارد سيكون متواجدا في البلاد قبل الرابع من أغسطس المقبل من أجل حضور بقية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومتابعة اللاعبين بالآلية السابقة نفسها، بالتنسيق مع مساعديه.

وأرجأ اتحاد اللعبة تنسيق إدارة المنتخب مع لجنة المسابقات حول جدولة الدوري للموسم المقبل إلى حين اعتماد وإعلان مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا، حيث سيتم بعدها عقد اجتماع لمناقشة الروزنامة المقبلة.

وفي سياق متصل ألغى المدرب خالد العطوي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق السعودي فكرة إقامة مباراة ودية أمام الهلال متصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقرر الاكتفاء بأربع مواجهات مع أندية بدوري الدرجة الأولى قبل أن تستأنف منافسات الدوري.

ومن المقرر أن يبدأ الاتفاق مبارياته الودية بمواجهة الباطن الجمعة المقبل على أن يواجه الخليج ثم الثقبة وأخيرا القادسية. وستقام مباراة الاتفاق أمام القادسية بعد عودة الأخير من معسكره الحالي المقام في مدينة أبها ضمن الاستعدادات أيضا لبقية المشوار بدوري الدرجة الأولى، حيث ينافس الفريق بقوة على العودة إلى دوري المحترفين.

وكانت هناك اتصالات بين الاتفاق والهلال بشأن خوض مباراة ودية في الرياض حسب طلب المتصدر إلا أنه لم يجر التوافق بهذا الشأن ليكتفي الاتفاق بالمباريات الودية ضد فرق دوري الدرجة الأولى نتيجة تعذر خوض العديد من المباريات مع الفرق ومن بينها العدالة والفتح على اعتبار أن هناك مباريات مجدولة للاتفاق ضد الفريقين في بقية جولات بطولة الدوري.

خبر عاجل