سيمون يفاضل بين ديوكوفيتش وفيدرر

أبدى لاعب التنس الفرنسي جيل سيمون تمسكه بالدفاع عن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تعرض لهجوم مؤخرا من قبل بعض محترفي اللعبة على خلفية إصابات بفايروس كورونا نتيجة عن بطولته الخيرية، داعيا في الوقت نفسه العديد من اللاعبين النجوم إلى التقيد بخصال الصربي والسير على نهجه.

وقال سيمون في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية “نوفاك يهتم كثيرا لأمر اللاعبين وقد تحدث أكثر من مرة عن هذا الموضوع، وطالب اتحاد التنس بتقديم الدعم المادي للاعبين الذين تضرروا من توقف البطولات”.

وأضاف “حتى في ظل حملة الانتقادات القاسية التي يتعرض لها حاليا، طالب نوفاك بأن يكون هناك تأمين على اللاعبين في حال قرروا المشاركة ببطولة أميركا المفتوحة”.

وضمّن نجم التنس الفرنسي رسالة إلى لاعبي كرة المضرب العالميين وخصوصا روجر فيدرر للاقتداء بنموذج نوفاك، مبديا استغرابه من عدم التحرك للدفاع عن اللاعبين الأقل أجرا.

وقال “كنت آمل أن يكون لروجر فيدرر صوت في هذه الأزمة وأن يدافع عن اللاعبين كما فعل نوفاك.. لكن الحقيقة أنه يهتم بالأمور التي تخص المصنفين الأوائل، والجوائز المالية”.

وعن إمكانية تجاوز الصربي لعدد بطولات السويسري في الغراند سلام، أجاب النجم الفرنسي “قلت أكثر من مرة، إن الجماهير تفضل فيدرر ونادال على نوفاك بكثير، ودائما ما يتم تضخيم الأمور السلبية التي تصدر من نوفاك”.

وختم بقوله “في حال حطم نوفاك الأرقام القياسية التي حققها فيدرر سيغضب الجميع، وسيبقى فيدرر أفضل لاعب في التاريخ بالنسبة لهم”. وكان النجم الصربي قد زاد الغموض حول مشاركته في بطولة أميركا المفتوحة التي ستقام بين 31 أغسطس و13 سبتمبر.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة مع صحيفة “سبورتسكي زورنال” الرياضية الصربية، “الآن لا أعرف ماذا سيحدث، ما يحدث خلال الأسابيع الأخيرة لا يصب في صالح بطولة أميركا المفتوحة.. عدد الإصابات بكوفيد – 19 يتزايد بشكل كبير، خاصة في نيويورك”.

وأشار إلى أن “العديد من لاعبي التنس لا يعرفون ما إذا كان عليهم التدرب على الملاعب الترابية أم الصلبة”، محذرا من وجود حالة من عدم اليقين.​

خبر عاجل