أرتيتا يحثّ لاعبيه على التعلم من ليفربول

أكد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، أنه يجب على ناديه المنتمي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أن يتعلم مما فعله ليفربول في كيفية بناء التشكيلة بقيادة المدرب يورغن كلوب.

وقاد كلوب، الذي تولى المسؤولية في 2015، ليفربول لحصد لقب الدوري لأول مرة في 30 عاما هذا الموسم بعدما توج في العام الماضي بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وقال أرتيتا للصحافيين الأربعاء “ما فعله هذا النادي أمر مذهل. بكل تأكيد لقد احتاج إلى بعض الوقت لبناء التشكيلة وتعلم ثقافة جديدة وفلسفة جديدة وطريقة لعب تناسب المدرب”. وأضاف، “لقد بدأ في التعاقد مع كل لاعب يخدم المطلوب، وهو ما فعله بذكاء، وقد تعاقد مع لاعب مميز في كل مركز”.

وواصل، “من الناحية المادية تلقى مساندة كبيرة وأبرم صفقات ضخمة ما تسبب في تغيير النادي”. وأكمل، “الشكل الحالي يختلف عما كان عليه الأمر منذ أربع سنوات. قدرات أي ناد على البناء تكون محدودة بعض الشيء لكن بكل تأكيد هذا يجب أن ننظر إليه ونرى كيف حدث ذلك لأنه مثال رائع”.

ومن جانبه أشاد كلوب بمدرب أرسنال. وقال في مؤتمر صحافي افتراضي، “ميكيل جزء من مشروع جيل مثير من المدربين، مشاهدته أمر مثير للغاية، يمكنك أن ترى الأفكار، وتأثره ببيب غوارديولا، لقد كان يحظى بالأفكار نفسها عندما كان لاعبا، أرسنال فريق مثير حقا”.

وأكد مدرب الريدز أن فريقه سيفتقد لخدمات لاعبه جيمس ميلنر أمام أرسنال بقوله، “آخر المعلومات التي تلقيتها تفيد بأنه ربما يكون جاهزا، عدا ذلك، لا توجد إصابات جديدة، سنحظى بالقائمة نفسها التي كانت موجودة أمام بيرنلي”.

المصدر:
العرب اللندنية

خبر عاجل