موافقة مبدئية على استضافة لبنان تصفيات كأس آسيا

بحث وزير الصحة العامة حمد حسن في مكتبه في الوزارة مع وفد من إدارة نادي العهد في إمكان استضافة لبنان من خلال النادي لمباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بين السادس والعشيرن من تشرين الأول والرابع من تشرين الثاني. وحضر الاجتماع رئيس نادي العهد تميم سليمان، نائب الرئيس موسى مكي، أمين السر محمد عاصي، مدير العلاقات العامة ابراهيم كوثراني والمسؤول الإعلامي للنادي يوسف يونس.

وأعلن الوزير حسن أنه انطلاقا من أهمية الرياضة وانعكاسها الإيجابي على الصحة وتنمية قدرات المناعة الشخصية ضد الفيروسات والإلتهابات، وبما أن الحكومة أعلنت فتح البلد وتشجيع النشاطات، ندعم التوجه لإقامة بطولات رياضية، إنما من دون جمهور ومن ضمن ضوابط تحفظ السلامة العامة وتلتزم توصيات منظمة الصحة العالمية ومرجعيات صحية أممية ودولية، مشيرا الى “إجراءات وقائية سيتم اتخاذها على صعيد الأندية المشاركة لضمان سلامة المشاركين ونجاح البطولات”، مشددا “التنسيق في هذا المجال مع وزيرة الشباب والرياضة ولجنة الكوارث”.

وقال حسن، “ان هناك موافقة مبدئية على استضافة البطولة بشرط التزام الإجراءات والضوابط المطلوبة” وعن تشجيعه لفريق معين قال، “من الواجب تشجيع كل الفرق بكل روح رياضية”.

بدوره شكر سليمان الوزير حسن على تعاونه وسعة صدره وتأكيده على اتخاذ إجراءات الحماية الضرورية مع التشجيع على الإستضافة كونه مشجعا للرياضة والرياضيين. وأوضح أن إدارة النادي تشرفت بزيارة وزير الصحة العامة لأن الموافقات في هذا الموضوع تأتي من وزير الصحة، مؤكدا أن “النادي سينسق المسألة مع وزيرة الشباب والرياضة”، آملا أن “ينجح نادي العهد في إعلاء إسم لبنان”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل