توقيف شبكة منظمة بترويج المخدرات في المتن

لفتت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي إلى أنه نتيجة الاستقصاءات والتحريات الحثيثة، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من كشف هوية أفراد شبكة منظّمة تنشط في عمليات ترويج المخدرات في عددٍ من مناطق المتن، وهم كل من، ر. ب. (مواليد ۱۹۹۲، سوري)، وع. ص. (مواليد 1994، لبناني)، وأ. أ. (مواليد۱۹۸۰، لبناني)، وم. ع. (مواليد ۱۹۹۰، سوري)، وش. ق. (مواليد 1966، لبناني)، بتواريخ 14، 16و17-7-2020 ومن خلال عمليات رصد دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من نصب كمينٍ محكمٍ على أوتوستراد المتن السريع، نتج عنه توقيف الأول والثاني -بالجرم المشهود- أثناء قيامهما بترويج المخدرات على متن سيارة نوع هيونداي (تمّ ضبطها).

وبتفتيشهما والسيارة، تمّ ضبط، 19 مظروفاً بداخلها مادة الكوكايين زِنة الواحد منها /2/غ، و19 حبة مخدّرة، حوالى 14 غ. من حشيشة الكيف، ومسدس حربي، ومبلغ مالي، وهاتفين خلوييَن.

وتمكّنت دورية تابعة للشعبة من توقيف الثالث في محلة سد البوشرية، والرابع والخامس في محلة العبادية، على متن سيارة نوع “فولكسفاغن passat” (ضُبطت أيضاً).

وبتفتيشهما والسيّارة، عُثر على كمية من المخدرات، ومسدس حربي، وهاتفين خلويين. وفي منزل (ش. ق.) عُثر على بندقية صيد غير مرخّصة.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة ترويج المخدرات إلى عددٍ كبيرٍ من الزبائن، وأنهم يعملون منذ حوالى الشهر لصالح أحد التجّار، وينشطون بعمليات الترويج في المناطق التالية: المنصورية، المتن السريع، بعبدات، ومار روكز.

واعترف الموقوف الثالث بمهمّة توزيع حقائب المخدرات على المروجين، وباستئجار السيارات وتسليمها إليهم بهدف تسهيل عملهم.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل