خليل الحلبي يرد على مراد

 

أكد رئيس جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا البروفسور مطانيوس خليل الحلبي، انه “صغى بانتباه الى ما أدلى به النائب عبد الرحيم مراد في مقابلته على احدى المحطات اللبنانية، وقد لفتني ما يلي:

– موقف معالي الاستاذ مراد الرافض لسياسة المحاور بين مؤسسات التعليم العالي.

– ثورته على جامعات لا تأخذ بعين الإعتبار الأوضاع الإقتصادية التي يرزح تحت ثقلها الطلاب موجها” صرخة انسانية راقية.

– انتقاده اللاذع لاسلوب التلزيم ((Franchise.

نعلق على ما ورد أعلاه بما يأتي:

– ندرك كما يدرك الجميع النتائج السلبية التي ترتبها سياسات المحاور والتفرقة بين جامعات لبنان. لذلك ندعو الى التعاون والتنسيق فيما بينها ليكون افضلها من هو أكثرها نفعا” للطالب وأكثرها ضمانة للمستوى التعليمي ومستوى الشهادة الجامعية.

– نؤيد معالي الاستاذ مراد في دعوته الى مراعاة أوضاع الطلاب المادية وندعو مع معاليه الى اعتماد حلول استثنائية لهذا الظرف الاستثنائي الذي أضعف الى حد كبير جدا” القدرات المادية للطلاب.

– ندعو كما دعا اليه معالي الاستاذ مراد الى محاربة سياسة التلزيم في مرفق التعليم العالي أنى وجد وبأي شكل وجد. وبصفتي رئيسا” لجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنانAUL University- ، لقد وضعت خطة انقاذية اصلاحية وتطويرية لهذه الجامعة عناوينها العريضة: “جامعة مميزة لطلاب مميزيين”، مستوى تعليمي عال بكلفة مادية أقل والتزام تام بقانون التعليم العالي وبقرارات وزير التربية والتعليم العالي ذات الصلة وباقتراحات وتوصيات اللجنة الفنية الاكاديمية ومجلس التعليم العالي في الوزارة ، واننا نمد يد التعاون للجميع من اجل مصلحة ابنائنا الطلبة وسمعة شهاداتنا

– واننا نهيب بجميع المؤسسات الجامعية بأن تدع جانبا” كل ما يعيق المسيرة الاصلاحية في التعليم العالي وتوحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات ومواكبة التطور المتسارع في الحقل التربوي والتعليمي في ظل عولمة كاسحة قد تنال من شخصيتنا الاكاديمية التي تفوق في بنائها اسلافنا الجامعيون .

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل