كريستي معيكي نائب الأمين العام لمنظمة الطلاب الديمقراطيين الأوروبيين

 

شاركت مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية ممثلةً برئيس وأعضاء مكتب العلاقات الخارجية في المصلحة، إيلي عبيد، لوردا ماريا نجار وكريستي معيكي، في الجامعة الصيفية لمنظمة الطلاب الديمقراطيين الأوروبيين وهي المنظمة الطلابية لحزب الشعب الأوروبي، وذلك عبر تطبيق Zoom.

تخللت الجامعة الصيفية جلسات حوارية مع خبراء ونواب من المملكة المتحدة واليونان ومالطا وسان مارينو، حول مستقبل العلاقة بين المملكة المتحدة وأوروبا بعد انتشار وباء الكورونا، ومستقبل اتجاهات العمل وعصر الرقمنة الجديدة بعد هذا الوباء. كما اجتمع مجلس المنظمة يومي ٢٦ و٢٧ تموز وأقرّ اقتراحات متعلقة بحقوق الإنسان والسياسات الأوروبية والتعليم العالي والأبحاث والمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى اقتراحات طارئة.

وانتُخب مكتب تنفيذي جديد للمنظمة لفترة 2020 – 2021 برئاسة كارلو أنغريسانو جيروتا وبيبي غاليا لمنصب الأمين العام، كما انتُخب فيرجيليو فالكو لمنصب رئيس فخري للمنظمة وكريستي معيكي من القوات اللبنانية لمنصب نائب الأمين العام، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أعضاء مصلحة الطلاب هذا المنصب.

اختتمت الجامعة الصيفية بنقاش حول الأوضاع السياسية في الدول الأعضاء، وقد شارك ممثلو المصلحة مع المجتمعين التطورات السياسية والاقتصادية في لبنان، بالإضافة إلى ملخص حول نشاطات مصلحة الطلاب في الفترة الأخيرة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل