موسك يهنئ “ناسا” بنجاح مهمة Crew Dragon

هنأ رئيس ومؤسس شركة “سبيس إكس” الأميركية، إيلون موسك وكالة ناسا بنجاح مهمة مركبة Crew Dragon وبعودة الرواد بسلام إلى الأرض. وقال موسك في تغريدة له عبر “تويتر”، “أهنئ ناسا وسبيس إكس بنجاح أول رحلة مأهولة لمركبات Dragon إلى المحطة الفضائية الدولية وبعودة رائدي الفضاء، دوغلاس هيرلي وربيرت بينكين .لقد عاد أميركا”.

وهنأ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب جميع المشاركين في مهمة المركبة المذكورة وقال عبر “تويتر”، “إنه لأمر رائع أن رواد ناسا عادوا إلى الأرض بعد مهمة ناجحة للغاية استمرت لشهرين. شكرا لكم جميعا! رواد الفضاء نفذوا أول مهمة هبوط على الماء منذ 45 عاما، إنه أمر مثير للإعجاب للغاية”.

وانفصلت مركبة Crew Dragon عن المحطة الفضائية يوم السبت الفائت، واليوم الذي تلاه هبطت على المياه في خليج المكسيك مقابل سواحل فلوريدا في تمام الساعة 14:48 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حاملة معها إلى الأرض رائدي الفضاء، دوغلاس هيرلي وربيرت بينكين.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة هبطت فيها مركبة فضائية أمريكية على المياه كانت عام 1975، عندما عادت وحدة أبولو الأميركية إلى الأرض بعد إجرائها رحلة مشتركة مع المركبة السوفيتية “سويوز-19” ضمن برنامج “سويوز- أوبولو”.

المصدر:
Sputnik

خبر عاجل